تعليم البرلمان يطالب وزير التعليم باختصار المناهج لطلاب الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20032020

مُساهمة 

. تعليم البرلمان يطالب وزير التعليم باختصار المناهج لطلاب الثانوي




تعليم البرلمان يطالب وزير التعليم باختصار المناهج لطلاب الثانوي  7824
طالب مصطفى كمال عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وزير التربية والتعليم طارق شوقي بتوضيح كامل لموقف المناطق التي لا يوجد بها أنترنت للطلاب بعد قرارات أمس بالنسبة لتوفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة.

وقال "كمال" ، إن هناك مجموعة كبيرة من الطلاب ليس لديهم إمكانيات لاستخدام الانترنت والتعليم عن بعد ولابد توضيح رؤية الوزارة حيال هؤلاء الطلاب إضافة إلى توضيح كامل بخصوص المدارس التي لا يوجد بها بنية تحتية لاستخدام الانترنت للتواصل المعلمين مع الطلاب.

وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي إلى أن ضرورة اختصار المناهج والفترة الدراسية في الترم الثاني بعد قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة أسبوعين، لتكون شهر فقط يتعلم فيها الطلاب المرحلة المراحل الثانوية أبرز الدروس المهمة بشكل مختصر وتكون الامتحانات في هذه الدروس فقط، متابعًا:" هذه الفترة تعتبر ظرف طارئ وينبغي أن نبحث عن بدائل مناسبة للحفاظ على صحة أبنائنا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اتخذ عدة قرارات تتعلق بامتحانات الطلاب في نهاية العام، كالتالي:

- مرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

- من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).. لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

- الشهادات العامة والدبلومات الفنية.. سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

- الصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

- طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.. تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.

- طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

- الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة.. الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

- الطلاب المصريون في الخارج.. سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى