الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار "ريمديسفير" في تجارب علاج كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19032020

مُساهمة 

. الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار "ريمديسفير" في تجارب علاج كورونا




الولايات المتحدة تجيز استخدام عقار "ريمديسفير" في تجارب علاج كورونا 5e739a10
كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفى أن الولايات المتحدة إجازت استخدام عقار "ريمديسفير" في تجارب علاج كورونا.

وذكر، أنه وقع قانون "الإنتاج الدفاعى لمكافحة تأثير كورونا"، فقط استعدادا لأسوأ السيناريوهات فى المستقبل، قائلا:"آمل ألا نحتاجه، لكننا جميعنا فى هذا الأمر معا".

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "لقد وقعت فقط على قانون الإنتاج الدفاعي لمكافحة الفيروس الصينى إذا احتجنا إلى استعدادا لأسوأ سيناريو في المستقبل، آمل ألا تكون هناك حاجة له، لكننا جميعًا في هذا الأمر معًا!".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على اعتماد دواء لعلاج كورونا، كان مخصصًا للملاريا، موضحًا أنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريبًا إلى مجموعات كبيرة.

وأشار ترامب إلى أن الدواء المذكور سيكون متاحًا للجميع بنهاية العام الحالي، موضحًا أن إنجاز عملية طبية سريعة كانت تستغرق عادة سنوات طويلة.

وأكد الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي حول تطورات أزمة فيروس كورونا، الخميس، على بذل كل الجهود للتخلص من كورونا، وأطلق عليه «الفيروس الصيني»، مُشددًا على أنه ليس لديهم ما هو أهم من حياة المواطن الأمريكي.

وأضاف أن كورونا أمر سيئ فاجأ العالم كله، مضيفًا: «لو كنا نعلم بأمر الفيروس لقضينا عليه في مكانه، مُتعهدًا بالعمل على عودة الاقتصاد الأمريكي إلى الانتعاش سريعًا».

وكشف الرئيس الأمريكي عن إجراء تجارب سريرية على لقاح ضد كورونا منذ عدة أسابيع، مشيرًا إلى إمكانية التوصل إلى علاجات في زمن أسرع من اللقاحات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة في الخميس 19 مارس 2020, 7:09 pm  Professor

صرح دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة باستخدام عقار "هيدروكسى كلوروكين سلفات" لعلاج كورونا المستجد بعد نجاحة في علاج الملاريا سابقاً ، وهذه المادة الفعالة موجودة فى عقار "بلاكونيل" الذى ينتج فى مصر ، وفى السطور التالية نوضح الاستخدامات والأمراض التى يعالجها العقار والآثار الجانبية


الاستخدامات

يستخدم هيدروكسي كلوروكين لمنع أو علاج التهابات الملاريا التي تسببها لسعات البعوض، وفقاً للموقع الطبي الأمريكي “WebMD”.

يستخدم هذا الدواء أيضًا ، عادةً مع أدوية أخرى، لعلاج بعض أمراض المناعة الذاتية (الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي) عندما لا تعمل أدوية أخرى أو لا يمكن استخدامها.

وهو ينتمي إلى فئة من الأدوية تعرف باسم الأدوية المضادة للروماتيزم المعدلة للمرض (DMARDs).

كيفية استخدام كبريتات الهيدروكسي كلوروكوين
عادة ما يؤخذ هيدروكسي كلوروكوين مع الطعام أو الحليب لمنع اضطراب المعدة.

تعتمد الجرعة وطول مدة العلاج على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج.

في الأطفال ، تعتمد الجرعة أيضًا على الوزن.

إذا كنت تتناول دواءً معينًا للإسهال (الكاولين) أو تتناول مضادات الحموضة (مثل هيدروكسيد المغنيسيوم / الألومنيوم) ، فتناول هيدروكسي كلوروكوين قبل 4 ساعات على الأقل من هذه المنتجات أو بعدها.

استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه

من المهم الاستمرار في تناول هذا لفترة زمنية محددة، وقد يؤدي إيقاف الوقاية أو العلاج مبكرًا إلى الإصابة أو عودة العدوى.

آثار جانبية
قد يحدث الغثيان أو تقلصات في المعدة أو فقدان الشهية أو الإسهال أو الدوخة أو الصداع، و إذا استمرت أو تفاقمت أي من هذه الآثار ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: ألم الذراع / الساق / الظهر ، بطء ضربات القلب ، أعراض قصور القلب (مثل ضيق التنفس ، تورم الكاحلين / القدمين ، التعب غير المعتاد ، زيادة غير عادية / مفاجئة للوزن) ، تساقط الشعر / تغير اللون ، التغيرات العقلية / المزاجية (مثل القلق ، الاكتئاب ، الأفكار الانتحارية النادرة ، الهلوسة) ، رنين في الأذنين / فقدان السمع ، تفاقم الأمراض الجلدية (مثل الصدفية) ، آلام شديدة في البطن، الغثيان / القيء الشديد ، نزيف / كدمات ، علامات العدوى (مثل الحمى ، التهاب الحلق المستمر) ، البول الداكن ، اصفرار العين / الجلد.

نادرا ما يسبب هذا الدواء انخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم).

وأخبر طبيبك على الفور إذا ظهرت عليك أعراض انخفاض سكر الدم ، مثل التعرق المفاجئ أو الاهتزاز أو الجوع أو عدم وضوح الرؤية أو الدوخة أو وخز اليدين / القدمين، وإذا كنت مصابًا بداء السكري ، فتأكد من فحصه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى