مقترح لوزير التعليم بإنهاء العام الدراسي لصفوف النقل وترقية المعلمين بدون اختبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17032020

مُساهمة 

. مقترح لوزير التعليم بإنهاء العام الدراسي لصفوف النقل وترقية المعلمين بدون اختبار




مقترح لوزير التعليم بإنهاء العام الدراسي لصفوف النقل وترقية المعلمين بدون اختبار 0730
بعد ان كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبرنامج برنامج (القاهرة الان) عن قرار محتمل يهم الطلاب خلال الفترة المقبلة، أن ظروف أزمة فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا قد تكون سببا في تمديد وقف الدراسة لمدة أكبر من أسبوعين.

وبناءا على تصرح الدكتور طارق تقدم الاستاذ خالد برشاوي العويضي الناشط التعليمى باقتراح الى السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نظرا للظروف الحالية وحرصا على صحة ابنائنا
وطالب في اقتراحه بما يلي
1- اعتبار العام الدراسى الحالى منتهى واعتماد نتيجة الترم الاول بالنسبة لسنوات النقل وخاصة انه باقى حوالى شهر وتبدا الامتحانات العملى بالمدارس يعنى مش حيفرق هذا الشهرو شرح المناهج على النت مش كل الطلاب يملكون نت ونعتبره عام استثنائى
2- عقد امتحانات الشهادات العامه فى مواعيدها
3- ترقية المعلمين بدون اختبارات لمن اكمل المدة البينية 5سنوات 2020
وأرجع ذلك الاقتراح إلى انتهاء الجدل حول موضوع المدارس والدروس الخصوصية وملاحقة المعلمين وكذلك حل موضوع المعلمات وخاصة من معها اطفال فى سن الحضانه

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التعليم والتعليم الفني قال خلال لقائه في برنامج (القاهرة الان) المذاع على قناة العربية الحدث وتقدمة الإعلامية لميس الحديدى, أن من يرى أنه يعاند ولا يريد أن ينتقل الطلاب من السنه الحالية الى السنه القادمة دون أداء امتحان والاعتماد فقط على نتيجة السنة الماضية فهو سعيد بهذا العند الذى يراه محمودا لان الجريمة هو عدم تعليم الطلاب ومايتردد عن هذا الشئ عبث وجهل ويعتبر جريمة ولن يفعلها  .

وتابع شوقى أن هناك الكثير من الطلاب لا يريدون التعليم ولايريدون الجلوس في المدرسة لمدة أسبوع واحد ولكنهم فقط ينظرون الى الاجازة الصيفية وأخذ شهادة النجاح ليس إلا .

وأضاف شوقي، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي،، قرار تمديد فترة الإجازة مجددا قرار الدولة وليس قرار وزير واحد، وقرار الإجازة لمدة أسبوعين قد يتم تمديده، لافتا إلى أن الوزارة مستعدة بسيناريوهات حال تمديد تعليق الدراسة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فكرة إلغاء جزء من المناهج لأي مرحلة تعليمية غير معقولة ولا يمكن أن يتم الموافقة عليها، متابعا: "ودي ثقافة بنحاول نغيرها والحاجات دي لما بسمعها بتسغرب جدا".

وتابع الوزير "لازم الناس تبقى عارفة ان المنهج الدراسي كله تراكمي ومينفعش نشيل منه حتة ولو حصل يبقى بنهدر التسلسل المعرفي للطالب، وصانع القرار لو عايز يرضي الناس مش هيعرف لهذه الأسباب".

وأكمل الدكتور طارق شوقي "يا جماعة الموضوع مش بنشتري من السوبر ماركت وهذا الطلب يدل على أن من يطلبه لا يريد التعليم على الإطلاق".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى