وزير التعليم: مد الإجازة للمدارس سابق لآوانه ومرتبط بحالة انتشار المرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032020

مُساهمة 

. وزير التعليم: مد الإجازة للمدارس سابق لآوانه ومرتبط بحالة انتشار المرض




وزير التعليم: مد الإجازة للمدارس سابق لآوانه ومرتبط بحالة انتشار المرض 01337
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الحديث عن مد اجازة الإسبوعين للمدارس سابق لآوانه، ومرتبط بحالة انتشار المرض لتفادي الإصابة بالمرض، لافتا إلى أن الدولة تعمل على مواجهة فيروس كورونا مجهود كبير جدا وسيتم تنظيم الامتحانات إلكترونى لطلاب الثانوية العامة، لافتا أن الحلول الحالية بعد كورونا ستفيد الحكومة فى مواجهة الكثافات بالفصول.

كما عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديري عموم تنمية المواد الدراسية لشرح الخطوات والإجراءات التي ستتبعها الوزارة للتحول الرقمي في تدريس المواد التعليمية، خلال فترة تعليق الدراسة.

ووجه الوزير، في خطاب أرسلته الوزارة للمديريات التعليمية، بإعداد دليل تعلم للطالب يتضمن المطلوب من الطالب تحقيقه في كل درس والمحاور الأساسية والروابط الإلكترونية من بنك المعرفة المصري EKB، التي تساهم في دعم التعلم وتعميق الفهم.

وناقش الوزير، خلال الاجتماع، خطة الوزارة في استخدام محتوى بنك المعرفة المصري EKB في التدريس لطلبة الصفوف الدراسية المختلفة، وتوجيه المعلمين، خلال فترة تعليق الدراسة، للتواصل مع طلابهم من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد وذلك بالاستعانة بأخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة دور مدير المدرسة، حيث أنه سيعمل على متابعة التحاق الطلاب بمجموعات التواصل التي تم إعدادها عن طريق معلم المادة، وتخصيص أوقات محددة للرد على الاستفسارات وتقديم إرشادات للطلاب من خلال جدول زمني معلن بالمدرسة.

وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن ما تم تداوله حول إلغاء الترم الثانى للمدارس على أن يتم تحديد حالة الطالب راسب أم ناحج ونقله إلى السنة الدراسة الأعلى من درجات الفصل الدراسى الأول، مؤكدة أن الفصل الدراسى الثانى مستمر وسيعود عقب انتهاء المدة المحددة للإجازة والتى بدأت  الأحد ولمدة أسبوعين.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس السبت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى