التعليم: الامتحانات في موعدها.. لسنا في إجازة ولكننا في مرحلة التعلم عن بُعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032020

مُساهمة 

. التعليم: الامتحانات في موعدها.. لسنا في إجازة ولكننا في مرحلة التعلم عن بُعد




التعليم: الامتحانات في موعدها.. لسنا في إجازة ولكننا في مرحلة التعلم عن بُعد 19913

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات سوف تكون في موعدها وفقا للخريطة الزمنية علي أن تتم الامتحانات عقب تعقيم المدارس.

وكانت قد عممت التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي خطابا عاجلا لجميع مديري المديريات، طالبت من خلاله من المدارس تكوين مجموعات بين الطلاب من خلال تطبيقات التواصل المتعددة علي أن يكون المعلمين ومدير المدرسة متواجد علي هذه المجموعة.

وأكدت  في الخطاب، أن الوزارة سوف تعقد مسابقة لافضل معلم قام بعملية التواصل الالكتروني علي أن تكون المسابقة علي مستوي المديريات وتحديد جوائز مالية للفائز.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "نحن لسنا في إجازة، ولكننا في حالة استبدال التواجد بالمدارس التعلم عن بعد؛ للحد من التجمعات، والحماية من انتشار فيروس كورونا".

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد: "نحاول تغيير طريقتنا في التعلم التي كانت تعتمد على التلقين والحفظ".

وأشار إلى أن الوزراة تمتلك مادة رقمية غنية للمرحلة الثانوية، وكانت تمتلك مادة غنية للمرحلة الإعدادية أيضًا، موضحًا أن بنك المعرفة يحتوي على مواد رقمية للمراحل الدراسية، سيتم الاستفادة منها في الفترة الحالية.

وكان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى