لدعم "التعليم عن بعد" بعد تعليق الدراسة.. 20% زيادة مجانية في باقات الإنترنت المنزلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15032020

مُساهمة 

. لدعم "التعليم عن بعد" بعد تعليق الدراسة.. 20% زيادة مجانية في باقات الإنترنت المنزلي




لدعم "التعليم عن بعد" بعد تعليق الدراسة.. 20% زيادة مجانية في باقات الإنترنت المنزلي  76710
20% سعات تحميل مجانية للإنترنت المنزلي لإتاحة التعليم عن بُعد..

قالت وزارة الاتصالات، اليوم الأحد، إنها اتفقت مع شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر، على توفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بنسبة 20% لكافة المستخدمين لدعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

وقال بيان من الوزارة إن تكلفة هذه الزيادة تبلغ 200 مليون جنيه تتحملها الدولة، وذلك لكافة شرائح المستخدمين بالتنسيق مع شركات مقدمي خدمات الإنترنت بهدف دعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

وكانت الحكومة قد قررت تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقالت وزارة التعليم إنها ستطرح مواد تعليمية عبر الإنترنت.

وتضمن الاتفاق الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجهزة؛ لتقديم المحتوى التعليمي اللازم لاستكمال وتيسير العملية التعليمية عن بعد بهدف عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أى أعباء مادية إضافية.

وذكر البيان أنه تم الاتفاق على توفير منصات رقمية مجانًا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات من خلال التعاون بين وزارتي التربية التعليم، والتعليم العالي مع مشغلي التليفون المحمول بمصر بهدف دعم تيسير عملية التعليم عن البعد.

وبحسب البيان عقد الوزير اجتماعًا اليوم مع رؤساء الشركات الأربعة مقدمي خدمات الاتصالات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وخلال اللقاء قال الوزير عمرو طلعت، إنه يتم التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي من أجل دعم "سبل التعليم عن بعد" حرصًا على مصلحة الطلاب فى مختلف المراحل التعليمية؛ مشددا على أهمية تضافر الجهود بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات والتواصل الدائم من أجل تقديم الدعم اللازم لاستمرار العملية التعليمية للطلاب فى كافة أنحاء الجمهورية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى