حملات مكثفة على مراكز الدروس الخصوصية وعلق أكثر من 300 سنتر في أول يوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15032020

مُساهمة 

. حملات مكثفة على مراكز الدروس الخصوصية وعلق أكثر من 300 سنتر في أول يوم




حملات مكثفة على مراكز الدروس الخصوصية وعلق أكثر من 300 سنتر في أول يوم  29412
 بعد قرار رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمنازل لمدة أسبوعين وتأكيد المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء على غلق كافة المراكز التعليمية خارج الدراسة، و تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية شنت أغلب حافظات الجمهوية حملات مكثفة على سناتر الدروس الخصوصية وعلق أكثر من 300 سنتر في أول يوم.

في كفر الشيخ تابع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، الحملة التي شنتها مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بالتعاون مع مديرية الأمن، وبتوجيهاته، وتمكنت الحملات بـ13 إدارة تعليمية من غلق 137 سنتر للدروس الخصوصية، مما يعد العدد الأعلى في نسبة عدد غلق مراكز الدروس الخصوصية في المحافظات.

جاء ذلك خلال حملات قادتها الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، لغلق سناتر الدروس الخصوصية بمحافظة كفر الشيخ، بالإضافة لحملات مماثلة فى 13 مدينة ومركزا، لغلق السناتر، وذلك عقب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتعطيل الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الأحد، لمواجهة فيروس كورونا.

رافقها خلال الحملة الدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، ورضا عبدالمنعم فايد، مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، وقوة أمنية ضمت اللواء جمال سيمون، والعميد عبدالفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، والرائد سعد اللبيشي، رئيس مباحث قسم أول، وعدد من قيادات المديرية، وعدد من قيادات مجلس مدينة كفر الشيخ

يذكر أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ، شدد على القضاء على التعليم الموازي، وغلق السناتر، خاصة أن كل السناتر بالمحافظة غير مرخصه، ومنذ قرارالرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بدأ بعدها حملات غلق سناتر الدروس الخصوصية، حفاظاً على صحة الطلاب.

كما شنت مديرية أمن المنيا حملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث قسم شرطة المنيا برئاسة المقدم عمرو حسن، وذلك لتنفيذ قرار وزير الداخلية، بإغلاق كافة السناتر التعليمية ومراكز الدروس الخصوصية لمنع تجمعات الطلاب، لمواجهة فيروس كرونا.

تلقى اللواء محمود خليل مدير امن المنيا إخطاراً من اللواء خالد عبد السلام مدير البحث الجنائى يفيد تمكن مباحث قسم المنيا بإغلاق 12 سنتر تعليمى فى أول حملة يتم تنظيمها لإغلاق المراكز والسناتر التعليمية.

وقال مصدر أمنى إن اليوم يشهد حملات مكثفة بمختلف مراكز المحافظة لإغلاق وتشميع تلك المراكز لمده 15 يوما، عقب قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات كإجراء احترازى للحفاظ على صحة الطلاب.

ومن ناحيتها أعلنت محافظة المنيا انه تم التنسيق مع مديرية الأمن وحصر مراكز الدروس الخصوصية والسناتر التعليمية على مستوى المحافظة وإغلاقها وتشميعها منعا لتجمعات الطلاب وحرصا على سلامتهم .

وكانت المحافظة قد أعلنت أنه سيتم بث الدروس الخاصة بجميع المراحل التعليمية على قناة الصعيد، وذلك لتوفير المنهج العلمى للطلاب من خلال قناة المحافظة.

كما شنت إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تحت إشراف أشرف إدريس مدير الإدارة، وبالتنسيق مع إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، وبالتعاون مع قسم أول شبرا الخيمة، حملة مكبرة لغلق عدد من مراكز الدروس الخصوصية لقيامها بممارسة نشاط الدروس الخصوصية، وذلك فى ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية والتجمعات .

وتم الدفع بالحملة برئاسة العميد صموائيل عطا الله مأمور قسم أول شبرا الخيمة، وبحضور محمد متولى مدير إدارة الأمن، والمقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة .

وأسفرت الحملة عن غلق 11 مركزا للدروس الخصوصية، حيث وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، باستمرار الحملات فى إطار استراتيجية الدولة وأجهزة المحافظة والوزارة ورئاسة الجمهورية للحفاظ على سلامة الطلاب  .

وفي شمال سيناء قال حمزة رضوان، مدير عام تعليم شمال سيناء، إنه تم رصد قرابة 12 مركزا تعليميا فى مدينتى العريش وبئر العبد، وتم إخطار الداخلية لاتخاذ اللازم حيالها لوقف عملها بالقوة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وأضاف مدير عام تعليم شمال سيناء، ، أنه سيتم عرض خطة متكاملة لتعليم شمال سيناء على محافظ الإقليم لمواجهة المراكز التعليمية وانطلاق عمليات تعقيم المدارس، والتى ستبدأ وفق جدول زمنى، مع حضور هيئات العمل بكل مدرسة من معلمين وإداريين بمعدلات نصف القوة بكل مدرسة لمتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات الصحية بمدارسهم.

وفي مطروح قال الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن المديرية شنت حملات، منذ مساء أمس السبت، لإغلاق المراكز التعليمية الخاصة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح.

وأوضح وكيل تعليم مطروح، أنه تم غلق 15 مركزا تعليميًا، وتم الغلق بالشمع الأحمر وتحرير المخالفات والمحاضر اللازمة، مؤكدا أنه جارٍ حصر باقي السناتر التعليمية في جميع مراكز مطروح لغلقها واتخاذ الإجراءات القانونية، وجاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما تمكّنت الأجهزة الأمنية بكفر الزيات، في حملة بالاشتراك والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، اليوم الأحد، من إغلاق 20 مركزا للدروس الخصوصية بمركز كفر الزيات.

كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من العقيد تامر طنطاوي مأمور مركز كفرالزيات، بقيام حملة مكبرة بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية، بمداهمة مراكز وسناتر الدروس الخصوصية بمركز ومدينة كفر الزيات، وأسفرت عن إغلاق 20 مركزا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بشأن هذا الصدد للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على صحة الطلاب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى