وزير التعليم: غلق مدرسة الزمالك "إجراء وقائى" وسنعزل أي مدرسة بها إصابات بكورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13032020

مُساهمة 

. وزير التعليم: غلق مدرسة الزمالك "إجراء وقائى" وسنعزل أي مدرسة بها إصابات بكورونا




وزير التعليم: غلق مدرسة الزمالك "إجراء وقائى" وسنعزل أي مدرسة بها إصابات بكورونا 19912
أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا مشتركا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت فيه إغلاق مدرسة سيتى الدولية بالزمالك كإجراء احترازى وفرض عزل ذاتى على الطلاب والمعلمين ، نظرا لمخالطة بعض أقرب عدد من طلاب المدرسة لمجموعة من الأجانب.

تفاصيل اكتشاف إصابة طالب مدرسة سيتي بـ«كورونا»:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار الوزارة بغلق مدرسة سيتي الدولية في الزمالك، جاء كإجراء احترازي بعد اشتباه في إصابة طالب نتيجة مخالطة ولي أمره لأحد الأجانب المصابين بفيروس كورونا.

وأضاف شوقي أن «الموضوع واضح لا يحتاج هذا الجدل، وهناك اشتباه في احتمال عدوى وأغلقنا المدرسة بأكملها، هذا كل ما في الأمر».

وأكد شوقي أن «هذا الأمر سوف يتكرر كثيرًا لأن هناك وباء عالمي، وبالتالي ننقل الحقائق ونقلل الأسئلة الكثيرة الجانبية لاننا مثقلون ونحتاج جميعًا أن نركز على المهم».

وشدّد الوزير على أن «الطفل لم تظهر عليه أي أعراض وفقًا لوزيرة الصحة وقد اخترنا غلق المدرسة في كل الأحوال».

موضحًا أن قرار الوزارة جاء بعد اقتراح من وزارة الصحة وهو إجراء وقائى، مضيفًا :" وزيرة الصحة قالت إنها تتحرى كل من خالط الأجانب في مصر، وقالت إن أحد الأطفال والده كان مرافق للأجانب المصابين وكان تحليله إيجابى ومن باب الاحتياط تشاورنا .. والولد ليس لديه أعراض، واتخذن القرار احتياطيًا بعزل المدرسة بالكامل لمدة 14 يوم".

وحذر وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة مساءً"، الذى يقدمه وائل الإبراشى، على الفضائية الأولى، من تكرار عدوى كورونا داخل المدارس، قائلًا :"لا نحب أن تتكرر هذه القضة ولكنها ستتكرر، وما قمنا به إجراء وقائى، وقد يتكرر العزل لأى مدرسة يعلن بها عن إصابات.. وجهاز الأطفال المناعى يساعدهم على التغلب على كورونا، ونحن اتخذنا الحل الأكثر أمانًا بعيدًا عن المخاطرة، والحل الوحيد تعاون الاسر بعيدًا عن الهلع والخوف، والصوت العالى لن يفرق كثيرًا مع الفيروس ونتحرك بناء على العلم، ويجب الهدوء الشديد في التعامل مع الأزمات والالتزام بتعليمات الصحة".

وذكر أن عزل طلاب مدرسة سيتى الدولية  14 يوميًا كإجراء احترازى، كما سيتم  توزيع فيديو توعوى لكل طلاب ومعلمى المدرسة.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود لإكمال العملية التعليمية وسط مخاطر فيروس كورونا، موضحًا أن هناك  تشاور دائم بين الصحة والتعليم ولكن القرار للإغلاق من التعليم والعزل الذاتي من الصحة، مشيرا إلى أن المدرسة بها كل السنوات الدراسية منود تعليم دولي ومحلى.

وأوضح أنه تم  عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها واختبار كل طلابها طبيًا مع استمرار الدراسة في المدارس الأخرى، وتقوم الوزارة بإعداد تعليمات "للدراسة من المنزل" للسنوات الدراسية بالنسبة للتعليم المحلى اللغات فى المدرسة ، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا، أما التعليم الدولى فهو مسئولية المدرسة نفسها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى