وزيرة الصحة: إحنا لسه فى سيناريو "أ" لمواجهة كورونا.. ولا يوجد احتياج لغلق المدارس والجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10032020

مُساهمة 

. وزيرة الصحة: إحنا لسه فى سيناريو "أ" لمواجهة كورونا.. ولا يوجد احتياج لغلق المدارس والجامعات




وزيرة الصحة: إحنا لسه فى سيناريو "أ" لمواجهة كورونا.. ولا يوجد احتياج  لغلق المدارس والجامعات 39287110
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أنه لا توجد أى أعراض لأى من الأطقم الطبية، وأنه تم تدريبهم بشكل جيد، مضيفة أنه لا يوجد أى إصابات بين الأطقم الطبية، وأن الطب الوقائى فى مصر قوى جدا.

وأضافت وزيرة الصحة خلال كلمة لها فى المؤتمر الصحفى: "الوزارة أعدت 3 سيناريوهات، وإحنا لسه فى سيناريو "أ"  الذى لا يوجد فيه أى احتياجات لغلق المدارس والجامعات، مشيرة إلى أن التوعية تعمل  فى المدارس".

وأشارت إلى أنه لا يوجد دولة تعمل تقصى بالكشف ولكن بمن لديه أعراض، وأن مصر من الدول التى تأخذ اقصى درجات الأقصى.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس "كورونا" للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس "كورونا" المستجد COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث اليومأمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه يمكن للمسافرين الراغبين في إجراء اختبارات الفيروس الدخول إلى موقع الحجز الإلكتروني الذى تم تجهيزه اليوم، وهو: www.clab.mohp.gov.eg لحجز موعد لإجراء الاختبار، وسوف تظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار، حتى تكون الشهادة صالحة للسفر، وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لاختيار موعد الفحص.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه يتم عمل الاختبار في القاهرة بمستشفى حميات العباسية، وفي الجيزة بمستشفىحميات إمبابة، لافتة إلى أنه يتم سحب العينات من الساعة 12 – 3 صباحا، ويتم إجراء الاختبار من الساعة 3 – 8 صباحا، مع مراجعة واعتماد التقارير من الساعة 8 – 9 صباحا، كما قام رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإرسال فريق عمل للمعامل المركزية لتوثيق الشهادات هناك، ثم ستتولى وزارة الصحة إرسالها للسفارة المختصة مباشرة،تيسيراً من الحكومة على المواطنين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى