حقيقة تعطيل المدارس في مصر بعد توصيات منظمة الصحة العالمية بتعطيل الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10032020

مُساهمة 

. حقيقة تعطيل المدارس في مصر بعد توصيات منظمة الصحة العالمية بتعطيل الدراسة




حقيقة تعطيل المدارس في مصر بعد توصيات منظمة الصحة العالمية بتعطيل الدراسة  10523
أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه إذا اقتضت المصلحة العامة إيقاف الدراسة، فلن تتردد الدولة في ذلك، قائلًا إن: «ما تناولته الصحة العالمية، مجرد توصية وليست شيء ملزم، وقالت إن كل دولة تحدد ذلك في ضوء وضعها المحلى، وسننظر لذلك في ضوء المعطيات المتاحة».


وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» الذي يقدمه خالد أبوبكر، على شاشة «ON E»، :«إذا اقتضى الضرورة والمصلحة العامة وسلامة الطلاب اتخاذ القرار سيتم اتخاذه».

وحول ما تردد عن صدور قرار من الحكومة بشان منع الشيشة في المقاهي أكد «سعد»، أنه لم يتم التطرق لهذا الأمر، لافتا إلى أن الإجراءات الاحترازية الجديدة سوف تتضمن تعليق الاحتفالات بـ «الموالد»، بسبب تكدس المواطنين بها بشكل يزيد احتمالات نقل العدوى من مصاب إلى آخر، مضيفًا :«الحكومة تصدر بيان يومى فيما يتعلق بآخر تطورات الأرقام حول كورونا».


قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا يوجد قرار بتعطيل الدراسة حتى الآن؛ بسبب فيروس كورونا وليس هناك ما  يستدعي الإقدام على هذا الأمر.


وأضاف نادر سعد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، "هناك توصية من منظمة الصحة العالمية اليوم للدول التي ظهرت فيها حالات مصابة بفيروس كورونا بالنظر في تعطيل وإغلاق المدارس".


وتابع نادر سعد "من الممكن أن ننظر في القرار وفق  لتلك التوصية والمعطيات الداخلية  وفقا للحالة انتشار الفيروس داخل مصر".


وأكمل نادر سعد "هذا ليس قرارًا ملزمًا من منظمة الصحة العالمية ولكنها تطالب الدولة التي ظهرت في فيروس كورونا النظر في هذا الإجراء".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى