وزير التعليم: قرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات لايسرى على المدارس.. والدراسة لم تعلق حتى الآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09032020

مُساهمة 

. وزير التعليم: قرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات لايسرى على المدارس.. والدراسة لم تعلق حتى الآن




وزير التعليم: قرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات لايسرى على المدارس.. والدراسة لم تعلق حتى الآن 10252
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم لم يشهد آى اجتماع للوازرة بشأن تعليق الدراسة، مشيرا الى أن السوشيال ميديا قد تسبب في نشر الكثير من الشائعات المغلوطة، مؤكدا على أن تعليق الدراسة لن يصدر إلا من خلال وزارة التربية والتعليم والمختصين ويجب أن لا يسير الشعب وراء الشائعات، مضيفا: أذا صدر آى قرار بتعليق الدراسة سيصدر رسميا، مؤكدا على أن القرار الذى اتخذة مجلس الوزراء بمنع التجمعات لايسرى على المدارس لانها لاتندرج تحت مسمى التجمعات.

وتابع شوقي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة الآن" المذاع على قناة العربية الحدث، والذى تقدمة الإعلامية لميس الحديدى، أن قرار تعليق الدراسة لابد أن يتم على أسس علمية، مشيرا الى أن الدول التى تم تعليق الدراسة فيها تختلف كثيرا عن مصر فالإمارات دولة بها الكثير من الأجانب والأمر يختلف كثيرا عن مصر.

وواصل شوقى قائلا إنه حتى الآن لم يتم تسجيل آى حالة إصابة بفيروس كورونا في مراحل التعليم الأساسي المختلفة، مؤكد أنه في حال تعليق الدراسة فترة من الوقت لن يتم نقل الطالب إلى الصف التالى إلا بعد أن يجتاز الامتحان، وفى حالة تعليقها شهر أو شهرين سيتم اخذهم بدلا منهم فى الاجازة الصيفية أو الامتحان في المحتوى العلمى بالكامل.

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

تحديث:

وزير التعليم لـ"الوطن": مش هنلغي مناهج حال تأجيل الدراسة حتى لو عدنا السنة تاني
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتلعيم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إنه لا يوجد قرار بشأن تعليق الدراسة حتى الآن، وأن المطالبين بهذا الأمر عليهم أن يدركوا أنه لن يتم استقطاع أي أجزاء من المناهج، كما أن الطلاب سيحصلون على المواد التعليمية كاملة.

وأضاف الوزير أن الطلاب لن ينتقلوا إلى أي صف دراسي إلا بعد استكمال المواد التعليمية بالصف الدراسي المتواجدين به.

وأكد وزير التعليم أنه في حالة تأجيل الدراسة لشهر أو 3 أشهر أو 6 أشهر لن ينتقل الطالب للصف المقبل إلا باستكمال المادة التعليمية للسنة الدراسية المتواجد فيها، حتى لو اضطررنا لإعادة السنة الدراسية من البداية.

المصدر موقع الوطن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى