رسمياً.. الارصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة والسبت "أمطار غزيرة ورعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09032020

مُساهمة 

. رسمياً.. الارصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة والسبت "أمطار غزيرة ورعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة"




رسمياً.. الارصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة والسبت "أمطار غزيرة ورعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة" 04421
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تقلبات الطقس خلال الفترة من الخميس إلى السبت 12 إلى 14 مارس الجاري.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المنتظــر أن تتعــرض البــلاد لحالـة شديدة مـن عــدم الاستقرار في الأحــوال الجــويـة اعتبارا مـن يـوم الخميس 12 مارس وحتى يوم السبت 14 مارس .

وأكدت الهيئة أن هناك احتمال لتسـاقط شديد للأمطـــار على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمـتد إلى مدن القنــاة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلـــب الأنحــاء مثيرة للرمــال والأتربة وتصــل لحــد العـــاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحب ذلك إنخفـاض فـي درجــات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

وعن القاهرة الكبرى فمن المتــوقع اعتبـــاراً من يوم الخميـــس 12 مـــارس وحتى يوم الســـبت المــــوافق 14 مارس أن تكون الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً، كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس، كما يصاحب ذلك انخفــاض في درجـات الحرارة يوم الجمعة 13 مارس.

وناشدت الهيئة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.
رسمياً.. الارصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة والسبت "أمطار غزيرة ورعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة" 41012
وفي ذات السياق قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار الشديدة بداية من يوم الخميس المقبل حتى السبت، من مطلع الأسبوع القادم.

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، الذي يعرض عبر شاشة "صدى البلد"، أن البلاد ستشهد خلال هذه الأيام الثلاث، نشاطا للرياح، يثير الرمال والأتربة على بعض المناطق، وعاصفة على محافظات شمال وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر، خاصة مدينة الغردقة.

وتابع، أن يوم الخميس المقبل، سيشهد تكون منخفضًا جويًا متعمقًا موجودًا على سطح الأرض، حيث سيتزامن معه منخفضًا جويًا يوجد في الطبقة العليا، حيث سينتج عنهما حالة شديدة، من عدم الاستقرار الجوي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى