وزير التعليم يكشف حقيقة رفع الغياب عن الطلاب بسبب كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09032020

مُساهمة 

. وزير التعليم يكشف حقيقة رفع الغياب عن الطلاب بسبب كورونا




وزير التعليم يكشف حقيقة رفع الغياب عن الطلاب بسبب كورونا 41105510
نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد حول إصدار الوزارة توجيهات للمديريات التعليمية برفع كشوف الغياب من المدارس، ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا المستجد".

وقال "شوقي" إن الوزارة لم تصدر أي قرارات برفع الغياب من المدارس حتى الآن.

ومن ناحيته، أكد الدكتور محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن المديرية لم تتلق أي توجيهات برفع كشوف الغياب من المدارس، مؤكدًا أن العملية التعليمية مستقرة حتى الآن.

جدير بالذكر ان موقع الوطن كان قد نشر خبرا نصة كالتالي:

قال مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عمّم تعليمات شفهية لمديري المديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

وأكدت المصادر أنّ ردّ نائب الوزير جاء بعد إبلاغه من قبل عدد من مديري المديريات خلال آخر لقاء له معهم عبر "فيديو كونفرانس"، بزيادة نسبة الغياب في الفصول، إلى جانب تغيب مراحل دراسية بأكملها خاصة في الثانوية العامة بسنواتها الثلاث بالمدارس الحكومية، ليس بسبب التخوف من انتشار فيروس كورونا فقط، ولكن اعتياد الطلاب على الغياب بعد مُضي أقل من شهر على بداية الترم الأخير في الأعوام الماضية.

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تأجيل الدراسة بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا، وكذلك عدم حذف أي أجزاء من المناهج الدراسية، واعتماد تدريسها للطلاب طبقا للخطة الزمنية المعلنة سابقا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى