الصحة: إجمالي عدد المصابون بكورونا في مصر 55 شخصا.. موقع إلكترونى وخط ساخن للرد على استفسارات المواطنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09032020

مُساهمة 

. الصحة: إجمالي عدد المصابون بكورونا في مصر 55 شخصا.. موقع إلكترونى وخط ساخن للرد على استفسارات المواطنين




الصحة: إجمالي عدد المصابون بكورونا في مصر 55 شخصا.. موقع إلكترونى وخط ساخن للرد على استفسارات المواطنين 55531
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إجمالي المصابين بفيروس كورونا في مصر بات 55 مصابًا.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر شاشة «إم بي سي مصر»، الأحد، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها يقدر بـ55 حالة، شُفي منهم 12 حالة، بينما يخضع 43 حالة للعلاج في مستشفى العزل بالنجيلة.

وتابع: «الحالات كلها إما من ركاب المركب النيلي أو المخالطين لهم».

وأشار إلى إصابة أحد المصريين العائدين من العمرة بالفيروس،

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا مساء اليوم، اجتماعاً؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس "كورونا" للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس "كورونا" المستجد COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث اليوم أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه يمكن للمسافرين الراغبين في إجراء اختبارات الفيروس الدخول إلى موقع الحجز الإلكتروني الذي تم تجهيزه اليوم، وهو:  ًwww.clab.mohp.gov.eg؛ لحجز موعد لإجراء الاختبار، وتظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار، حتى تكون الشهادة صالحة للسفر، وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لاختيار موعد الفحص.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه يتم عمل الاختبار في القاهرة بمستشفى حميات العباسية، وفي الجيزة بمستشفى حميات إمبابة، لافتة إلى أنه يتم سحب العينات من الساعة 12 – 3 صباحا، ويتم إجراء الاختبار من الساعة 3 – 8 صباحا، مع مراجعة واعتماد التقارير من الساعة 8 – 9 صباحا، كما قام رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإرسال فريق عمل للمعامل المركزية لتوثيق الشهادات هناك، ثم ستتولى وزارة الصحة إرسالها للسفارة المختصة مباشرة، تيسيرا من الحكومة على المواطنين.

وأكدت الوزيرة أن القدرة الاستيعابية اليومية من غد 9 مارس حتى 13 مارس تصل إلى 400 اختبار، بينما تصل القدرة الاستيعابية اليومية من يوم 14 مارس إلى 1000 اختبار.

ونوهت الدكتورة هالة زايد إلى أنه تم كذلك تفعيل الخط الساخن 15335، للرد على استفسارات المواطنين بشأن إجراء الاختبار المطلوب، وحجز ميعاد الاختبار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى