الصحة تعلن عن إصابة 33 حالة بكورونا.. والتعليم ترد على مطالب تعليق الدراسة: نتابع بحرص ولا داعي للتهويل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08032020

مُساهمة 

. الصحة تعلن عن إصابة 33 حالة بكورونا.. والتعليم ترد على مطالب تعليق الدراسة: نتابع بحرص ولا داعي للتهويل




الصحة تعلن عن إصابة 33 حالة بكورونا.. والتعليم ترد على مطالب تعليق الدراسة: نتابع بحرص ولا داعي للتهويل Elbash11
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك 11 حالة من على متن الباخرة بالأقصر ثبت سلبية تحليلهم وسيتم نقلهم للحجر الصحى، وهناك 33 حالة ثبتت إيجابية تحليلاتهم .

وأضافت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن حاملة الفيروس مواطنة أمريكية من أصل تايوانى ، موضحه ان حالة المواطن المصرى الذى اصاب بالكورونا تم نقله للحجر الصحى وتم معاينة جميع المخالطين به وعددهم 42 حالة.


وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر من أوائل الدول التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ، وبمجرد إعلان الفيروس ف الصين تم إعلان الحجر الصحى والإجراءات اللازمة فى المطارات .

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر، تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وكل المحيطين بهم، موضحا، أن إجمالى من ثبت إصابتهم بالفيروس هم ثلاثة فقط، وتم التعامل معهم، وأن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لكل من كان به اشتباه بالإصابة، وأن الـ12 مواطنا على متن الباخرة  بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أى أعراض لفيروس كورونا.

كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت عن إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

وفي ذات السياق علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء الأمور بتعليق الدراسة بالمدارس، خوفا من إصابة أبنائهم بفيروس كورونا، قائلا: لقد رددنا عشرات المرات، بأن الدولة كلها تتابع الأمر بحرص شديد.

وتابع شوقي: "لا يوجد الآن ما يبرر تعطيل الدراسة ولا داعي للتهويل أو استحداث حالة من الهلع الغير مبرر وغير علمي، وسوف نوافيكم بكل جديد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى