مدرس يتبرع بكليته لإنقاذ حياة أحد طلابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032020

مُساهمة 

. مدرس يتبرع بكليته لإنقاذ حياة أحد طلابه




مدرس يتبرع بكليته لإنقاذ حياة أحد طلابه 38732310


سلطت قناة الإخبارية السعودية، الضوء على بادرة إنسانية، وهي تبرع معلم بإحدى كليتيه؛ لينهي معاناة أحد طلابه المصاب بمرض الفشل الكلوي الحاد، وذلك بمنطقة جازان السعودية.

فيديو مدته نحو 4 دقائق، لخص تفاصيل القصة الإنسانية، التي كان بطلها المعلم حسن مجربي، الذي تبرع بكليته للطفل أحمد مجربي، الطالب بالصف الثالث المتوسط، وذلك بعدما حاولت أسرته إنقاذ حياته بكافة الطرق؛ ليصلهم اتصال هاتفي من معلمه ليعلن مساعدته وإنقاذه.

ومنذ أيام، قال حسن مجربي، في مداخلة مع "الإخبارية"، إن العملية أجريت وتمت بنجاح، وأنه بصحة جيدة والطالب أحمد كذلك، موضحا سبب تبرعه بكليته لطالبه: "المؤمن للمؤمن كالبنيان، وأريد أن احتسب هذا العمل والأجر عند الله سبحانه وتعالى، خاصة أن الطالب أحمد كان يعاني لقرابة الثلاث سنوات من المرض".

فيديو معلم يتبرع بإحدى كليتيه لطالب يعاني من الفشل الكلوي.. والمعلم المتبرع لـ الإخبارية: الدافع الإنساني جعلني أنهي معاناة طفل استمرت 3 سنوات pic.twitter.com/etyaIQz6dH

والطالب المصاب بالفشل الكلوي، يدعى أحمد بن علي أحمد مجربي، وهو طالب بالصف الثالث المتوسط بمدرسة حنظلة بن أبي عامر بالسهى بمنطقة جازان، بحسب ما قاله عمه معيد مجربي، في تصريح عبر موقع "تواصل" السعودي، لافتا إلى أن الأسرة اضطرت إلى اتخاذ الوسائل كافة من أجل إنقاذه، خاصة أنَّ والد الطفل المصاب متواجد مع ابنته البالغة ثمانية أعوام في أمريكا، للعلاج من فشل كلوي أيضًا.

وأضاف عم الطفل المصاب، أنّه ورد للأسرة اتصال من المعلم حسن بن محمد حسن جوامي مجربي، وهو زميل والد الطفل المصاب بالفشل الكلوي، يؤكّد نيته وموافقته دون تردد على التبرع بإحدى كليتيه للطفل أحمد، وأجريت العملية بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بالرياض، الاثنين الماضي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى