لكن لا تخففوا الملابس.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032020

مُساهمة 

. لكن لا تخففوا الملابس.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة




لكن لا تخففوا الملابس.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة 0723
قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد حالة من البرودة في الساعات الأولى من النهار والساعات المتأخرة من الليل، لافتًا إلى أنه بداية من غدِ الأحد سترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي وسط حالة من التقلبات الجوية.

وأضاف شاهين، أن درجات الحرارة سترتفع لمدة الـ48 ساعة المقبلة، حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة غدًا الأحد 26 - 14، والسواحل الشمالية 20- 12، والصعيد 27- 13، بينما يوم الاثنين وهو ذروة ارتفاع الحرارة ستسجل على القاهرة 29- 14، والسواحل الشمالية 23 - 13، وشمال الصعيد 28 - 12، وجنوب الصعيد 33- 15.

وأشار إلى أن أبرز الظواهر الجوية خلال الـ48 ساعة المقبلة تتمثل في وجود الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع ونشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة والصحراوية، موضحًا استمرار نسمات البرودة خلال فترات الليل.

وتابع: "من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى بشكل تدرجي، نحن في فترة تقلبات جوية واضحة.. والتغير المفاجئ في درجات الحرارة نتيجة الكتل الهوائية التي نتعرض لها، والتي أصبحت حادة وسريعة"، لافتًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة نتيجة الكتل الهوائية الغربية الجنوبية، أما الانخفاض نتيجة الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا.

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، على أهمية متابعة النشرات الجوية وعدم تخفيف الملابس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى