وزير التعليم يحسم مسألة فيروس كورونا.. الكلمة الاخيرة لوزارة الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05032020

مُساهمة 

. وزير التعليم يحسم مسألة فيروس كورونا.. الكلمة الاخيرة لوزارة الصحة




وزير التعليم يحسم مسألة فيروس كورونا.. الكلمة الاخيرة لوزارة الصحة 10251
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحاسم في مسألة فيروس كورونا هي تعليمات وزارة الصحة الخاصة بالتعامل الجماهيري.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن أي قرار مرتبط بكورونا سيكون صادرا من مجلس الوزراء بالكامل.

وتابع: "الأب والأم اللي خايفين على ابنهم بسبب كورونا اللي في المدرسة المفروض يخاف على كورونا اللي في السنتر ويخاف من الكورونا في المترو والسينما لأن مش المدرسة بس اللي مكان تجمع".

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود أي إصابة بفيروس "كورونا" في المدارس.

وأضاف شوقي، أن الدراسة منتظمة وأن مصر دولة مؤسسات والتعاون وثيق بين كل الوزارات والهيئات.

وناشد "شوقي" أولياء الأمور عدم استقاء معلوماتهم من جروبات "الأمهات" على وسائل التواصل الاجتماعي لأن إشاعة أخبارهم يمنحهم نوعاً من المصداقية، متهماً  باستهداف العملية التعليمية من قبل جهات غير معروفة متسائلاً: "إشمعنا الهلع بس في المدارس ومش موجود في سناتر الدروس الخصوصية؟".
الستات اللي بتعيط بسبب كورونا هم نفسهم اللي عيطوا بسبب الالتهاب السحائي

أبدى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انزعاجه من انتشار الشائعات حول فيروس كورونا في المدارس بالإسكندرية عبر تطبيق "واتساب".

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر": "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين فما بالك لما يلدغ 20 مرة وأنا قولت قبل كده الرسائل الصوتية اللي بتتوزع على جروبات واتساب وفيها ستات طالعة بتعيط وبتقول ولادنا وفي مدرسة في إسكندرية وكورونا ومتودوش ولادكم المدرسة ونفاجأ بأن وسائل الإعلام بتسأل هل ده صح".

وتابع: "محدش سأل نفسه مين الستات دول ومقالوش اسمهم يعني"، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة ومتابعة جميع المدارس في الإسكندرية ولم يجدوا فيها شيئا: "بصينا في كل مدارس الإسكندرية ومفيش حاجة خالص ولما حللنا صوت السيدات طلعوا نفس الستات بتوع انتشار الالتهاب السحائي في المدارس، يعني اللي بيعمل ضدك مفكرش إنه يغير الستات وجاب نفس ستات الالتهاب السحائي عشان الكورونا".

واعتبر شوقي أن البعض لا يستهدف كورونا ولكنه يستهدف التعليم نفسه، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت خطابات للمديريات لعمل بروفات إخلاء طوارئ، وأن البعض اعتبر هذه الخطابات من أجل انتشار فيروس كورونا.

وتابع: "استخدام السوشيال ميديا لإثارة الهلع شيء ممنهج وبيحصل بقاله شهور"، مشددًا على وجوب تنبيه المواطنين بأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست مرجعا وأنه لا يصح نقل رسالة تبدأ بكلمة "بيقولوا".

وأضاف: "لو هنقفل المدارس والجامعات يبقى لازم نقفل كل الأماكن اللي فيها تجمع والناس في السوشيال ميديا قالوا احذفوا لنا مناهج شهر أبريل واقفلوا المدارس"، مستطردًا: "طب خلاص مانقول إن إحنا مش عاوزين نتعلم وتعالوا نقفل"، مشددًا على أن "مصر دولة مؤسسات ووزيرة الصحة بتقوم بعمل فدائي".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى