بسبب كورونا.. عزل 1150 طالبا من مدرسة فى تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032020

مُساهمة 

. بسبب كورونا.. عزل 1150 طالبا من مدرسة فى تل أبيب




بسبب كورونا.. عزل 1150 طالبا من مدرسة فى تل أبيب  50511
كورونا في إسرائيل..
 سلطات الاحتلال الإسرائيلي تضع 1150 طالبا من مدرسة في تل أبيب في حجر صحي منزلي اليوم الأربعاء. بعد إصابة نائبة مدير المدرسة وأحد الطلاب بفيروس كورونا المستجد.
أفادت شبكة سكاي نيوز في خبر عاجل لها، أنه تم وضع 1150 طالبا من مدرسة في تل أبيب في حجر صحي منزلي بعد إصابة نائبة مدير المدرسة وأحد الطلاب بكورونا، وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس، وفي وقت سابق كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 12 حالة، وذلك بعد الإعلان عن حال مصابة جاءت من إيطاليا في 25 فبراير الماضي.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وكان أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن وصول فريق فني من المنظمة إلى إيران لدعم جهود التعامل مع فيروس كورونا، مضيفا أن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تعلن عن مساعدات طبية ومالية لإيران لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفى، أن 90% من المصابين بالفيروس في مدينة ووهان الصينية، و10%  في 47 دولة حول العالم، مشيرا إلى أن هناك جهود ناجحة من دول العالم للسيطرة على الفيروس، وعلى دول العالم اتباع ما تقدمه الصحة العالمية للسيطرة على الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في تقرير لها اليوم، أن خمس دول جديدة انضمت إلى قائمة الدول التي وصل إليها فيروس كورونا، وهم (أذربيجان وإكوادور وأيرلندا وموناكو، وقطر)، في الحالات المبلغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي ذات السياق ذكرت إذاعة "مكان" الإسرائيلية، صباح اليوم، الأربعاء، أن عدد الإسرائيليين المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 16 بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة.

ونقلت الإذاعة، عن وزارة الصحة، أن أحد المصابين عاد من إيطاليا يوم السبت الماضي، والآخر يعمل في محل تجاري بمنطقة أور يهودا بتل أبيب، وسيدة انتقلت لها العدوى بعد أن تواجدت في محله لأكثر من ربع ساعة، كما تم الإعلان عن إصابة معلمة إسرائيلية بفيروس كورونا، وعُزل 27 طالبًا ممن درست لهم.

وفي مستشفى رمبام بحيفا استُكمل بناء قسم خاص معزول، لاستيعاب مصابي فيروس كورونا، وتخصيص طاقم يشمل 30 ممرضًا وممرضة ليعملوا في هذا القسم.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، وضع 4500 إسرائيل فى الحجر الصحي للإشتباه بإصابتهم.

وقالت الوزارة في بيان: "إن المصابين الثلاثة حالتهم طفيفة وهم الآن في الحجر الصحي، وأحد المصابين شخص عائد من إيطاليا في 29 فبراير".

كانت الوزارة أعلنت في وقت سابق ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 12 حالة، وذلك بعد الإعلان عن حال مصابة جاءت من إيطاليا في 25 فبراير الماضي، إلا أن الحصيلة قد ارتفعت اليوم إلى 16.

وتدرس وزارة الصحة الإسرائيلية وضع الولايات المتحدة على قائمة الدول التي يتم إخضاع العائدين منها للحجر الصحي خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى