عاجل.. الإمارات تعلن تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03032020

مُساهمة 

. عاجل.. الإمارات تعلن تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا




عاجل.. الإمارات تعلن تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا 20189410
في إطار مواجهة فيروس كورونا.. الإمارات تُعلن تعطيل المدارس لمدة 4 أسابيع والعمل بمبادرة "التعلم عن بعد"..
أعلنت دولة الإمارات تعطيل الدراسة وتقديم إجازة الربيع في المدارس لمدة 4 أسابيع، اعتبارا من الأحد بسبب فيروس كورونا، كما أعلنت العمل بمبادرة التعليم عن بعد وإطلاق عملية تعقيم للمنشآت التربوية.

وفي وقت سابق، بدأت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، في تطبيق نظام “التعليم عن بُعد” في كافة المدارس الحكومية بالدولة، وذلك انطلاقا من يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس، وذلك قبل قرار تعطيل الدراسة لتخفيف الضغط الطلابي على المؤسسات التعليمية في مواجهة الأزمات والكوارث مثل فيروس كورونا المستجد.


ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء تجربة تعميم منظومة التعليم عن بعد في جميع مدارس الدولة، وذلك بهدف الوقوف على جوانب القوة في النظام والتعرف على التحديات لمعالجتها تمهيداً لتطبيقه، في حال تمت الحاجة إليه لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية.

عاجل.. الإمارات تعلن تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا 52151
أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها أنه تم تعطيل المدارس لمدة شهر فى الإمارات بسبب كورونا، اعتبارا من الأحد، وتقديم إجازة الربيع.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

كانت وزارة الخارجية الإماراتية، أعلنت  أمس الاثنين، فى بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، نيتها التنسيق مع سفارة إيران لديها من أجل إجلاء مواطنيها من هناك وإعادتهم إلى أرض الوطن، وذلك حرصاً منها على صحة وسلامة مواطنى الدولة المتواجدين خارج البلاد والذى يعد من أولويات سياستها الخارجية، بحسب البيان.

وأعلن البيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالتنسيق مع سفارة الدولة فى طهران، بادرت لإجلاء مواطنيها من إيران وإعادتهم إلى أراضيها.

كما أوضح البيان أن هذه الخطوة أتت فى ظل جهود الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد فى عدد من الدول.

كما تم تطبيق كافة إجراءات الحجر الصحى على القادمين وإجراء الفحوصات المستمرة لضمان صحتهم وسلامتهم.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قررت قبل أيام، منع سفر مواطني الدولة إلى إيران وتايلاند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر، وذلك في ظل جهود الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في عدد من الدول، وحرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

وقالت حينها وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان: "في ظل جهود الدولة لمواجهة انتشار فيروس الالتهاب الرئوي الجديد كورونا في عدد من الدول، وحرصاً من وزارة الخارجية والتعاون الدولي على سلامة وصحة المواطنين، تقرر منع سفر مواطني الدولة لكل من جمهورية إيران ومملكة تايلاند في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر.. كما يرجى من المواطنين المتواجدين في هذه الدول التواصل مع السفارة أو مع مركز الاتصال بالوزارة على الرقم 80044444، والتسجيل فى خدمة تواجدى".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى