وزير الأوقـــاف: إلغاء صلاة الجمعة في المساجد إذا تحول فيروس كورونــا الى وبــــاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29022020

مُساهمة 

. وزير الأوقـــاف: إلغاء صلاة الجمعة في المساجد إذا تحول فيروس كورونــا الى وبــــاء




وزير الأوقـــاف:  إلغاء صلاة الجمعة في المساجد إذا تحول فيروس كورونــا الى وبــــاء 22614
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "mbc مصر": "في حالة إذا أقرت المنظمات الصحية العالمية، ووزارة الصحة، انتشار المرض، وتفشيه، وكان من المناسب عدم التجمع في هذه الحالة ما يسري على العمرة يسري على صلاة الجمعة والحج وغيرها، وأيضًا يسري على كل التجمعات دون استثناء، لأن الأمر هنا يخضع للمصلحة".

علق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على ما تردد حول إلغاء صلاة الجمعة في حالة ظهور فيروس كورونا، قائلًا: "الرأي الديني لم يسبق الرأي العلمي، ولكن يتبعه".
وقال وزير الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم، الجمعة: "في حالة إذا أقرت المنظمات الصحية العالمية، ووزارة الصحة، انتشار المرض، وتفشيه، وكان من المناسب عدم التجمع في هذه الحالة ما يسري على العمرة يسري على صلاة الجمعة والحج وغيرها، وأيضًا يسري على كل التجمعات دون استثناء، لأن الأمر هنا يخضع للمصلحة".
وشدد وزير الأوقاف، أن الرأي الدين يتبع الرأي العلمي وأهل الاختصاص، مضيفًا: "ندعو الله بأن لا نصل إلى هذه المرحلة وأن يرفع الله تعالى هذا الوباء عن جميع بلاد المسلمين".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى