آخرها تعليق الدراسة.. التعليم تكشف عن 3 سيناريوهات حال ظهور كورونا في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28022020

مُساهمة 

. آخرها تعليق الدراسة.. التعليم تكشف عن 3 سيناريوهات حال ظهور كورونا في مصر




آخرها تعليق الدراسة.. التعليم  تكشف عن  3 سيناريوهات حال ظهور كورونا في مصر 53325-10

أكدت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب, أن وزارة التربية والتعليم شددت علي المديريات بتطبيق الاجراءات الاحترازية مثل التاكيد علي تواجد طبيب بالمدرسة والنظافة والاهتمام بغسل الايدي, والسماح بغياب التلميذ حال ظهور عليه أي عرض مرضي لمنع انتشار الامراض.

وقالت ماجدة نصر ، إنه لا يوجد بمصر ظهور لحالات كورونا ووزارة الصحة العالمية أكدت ذلك, مشددة علي ضرورة استمرار التواصل بين وزارتي الصحة والتعليم لمتابعة اي تطورات في هذا الأمر وحتي لا يكون هناك قلق أو ذعر بين المراطنين.

وأشارت إلى أنه في حالة ظهور حالة كورونا سيتم التفكير بشكل مختلف مثل المكان الذي ظهرت به وهل معدلاته في تزايد او نقص وهل سيتم الاكتفاء بعزل الحالة أم سيتم اتخاذ تدابير آخرى.

وكانت وزارة الصحة قد نفت ما تردد حول وقف إجراءات الحجر الصحى بالموانئ والمطارات المصرية، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف إجراءات الحجر الصحى بأى من الموانئ أو المطارات المصرية، مُشددةً على استمرار تشديد كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمنع دخول فيروس "كورونا" إلى البلاد عبر القادمين من الخارج، وإجراء الفحص الطبى الشامل لجميع الركاب القادمين إلى مصر، والتعامل الفورى مع أى حالة مشتبه بإصابتها، وذلك فى إطار خطة الدولة لحماية مواطنيها وتأمين البلاد من الأمراض الوبائية.

 3 سيناريوهات للتعامل مع "كورونا"

واصلت وزارة التربية والتعليم رفع حالة التأهب، لمواجهة آي تداعيات لانتشار فيروس "الكورونا"، ضمن جهود الحكومة للحفاظ علي صحة التلاميذ و الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية.

وأوضحت مصادر، أن وزارة التعليم اتخذت إجراءات مضاعفة لحماية التلاميذ بالتعاون مع وزارة الصحة في كل المدارس، بدءً من تخصيص حجرات عزل آي حالة مشتبه بإصابتها بالإنفلونزا، وحصر أعداد الطلاب المتغيبين ومعرفة الأسباب، وإعطاء إجازات لأي حالات مرضية، والتأكيد على إجراءات النظافة العامة واستخدام المطهرات والتأكد من وجود مياه جارية بالحمامات، خاصة في المدارس التي تضم مراحل رياض الأطفال وصفوف الابتدائية.

وكشفت المصادر أن سيناريوهات التعامل مع الأوبئة سواء "الكورونا" أو غيرها لن تخرج عن ٣ سيناريوهات، تشرف عليها وزارة الصحة مع الجهات المعنية، وهم كالتالي:

السيناريو الأول:عزل الحالة المصابة وتقديم العلاج المناسب لها مع فحص المخالطين بها.
السيناريو الثاني: عزل الحالات المصابة وتعليق الدراسة لفترة زمنية في المكان الذي يوجد به بؤرة الإصابة.
السيناريو الثالث: تعليق الدراسة بشكل عام، في إطار منع التجمعات لفترة زمنية تضمن عدم انتشار العدوى، وهذا الإجراء يطبق بواسطة أعلى الجهات المسئولة في الدولة، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى