تحسن نسبي وتحذير من تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الفترة القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26022020

مُساهمة 

. تحسن نسبي وتحذير من تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الفترة القادمة




تحسن نسبي وتحذير من تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الفترة القادمة 05530
قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ستشهد تحسنًا نسبيًا بداية من اليوم الأربعاء على القاهرة، وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، وتسجل العظمى بالقاهرة 21 درجة، والصغرى 11 درجة، وتنتهى فرص سقوط الأمطار.
وأضافت شاكر ، أن طقس الغد سيكون مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، منوهة على وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب، ورياح خفيفة إلى معتدلة على الأنحاء كافة.
كما حذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد، المواطنين بعدم تخفيف الملابس، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة أن الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لأكثر من 10 درجات، بالإضافة إلى الأبعاد عن أعمدة الكهرباء، والقيادة بهدوء على الطرق بعد الاطمئنان على المساحات، وأخذ الحذر من الشبورة المائية الكثيفة.
وأكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن امس الثلاثاء كان نهاية حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وستشهد البلاد حالة استقرار في الطقس خلال الفترة القادمة.


وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء dmc عبر فضائية dmc، أنه خلال الـ 72 ساعة القادمة ستنخفض درجات الحرارة خلال فترة الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر 10 درجات كاملة.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة غدا 21 درجة فى القاهرة، وسيكون هناك ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة.

وأشار  الدكتور محمود شاهين، أن الشبورة المائية من المتوقع أن تكون كثيفة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، ناصحا قائدي المركبات توخي الحذر والقيادة بهدوء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى