مطالب لوزير التعليم بجعل الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25022020

مُساهمة 

. مطالب لوزير التعليم بجعل الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط




مطالب لوزير التعليم بجعل الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط 25285
جعل الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط نظرا لقصر الفترة الزمنية للترم الثاني..
قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن حالة الطقس السيئة وسقوط الأمطار أجبرت جميع المدارس والجامعات على تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء، ولا نعلم هل سيتكرر حالة الطقس الأيام القادمة أم لا.
وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب علي الوزارة دراسة مطلب جميع أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية بجعل الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط وتخفيف المناهج، نظرا لضيق الوقت وقصر الفترة الزمنية للتيرم الثاني.
وأوضحت عبير، أن أولياء الأمور يطالبون مرارًا وتكرارًا في هذا التوقيت من كل عام بتخفيف المناهج وجعل الوحدة الأخيرة للإطلاع فقط، وبالتالي يجب على الوزارة تخفيف العبء على الطلاب وأولياء الأمور فيما يخص المناهج الذي لا تناسب الوقت المخصص للفصل الدراسي.
جعل الوحدات الأخيرة للاطلاع فقط:
وكان قد أصدر ائتلاف "معًا نستطيع" الذي يضم بداخلة منسقو ائتلافات أولياء أمور طلاب المدارس في مصر، بيانًا إعلاميًا أكدوا أنهم تلقوا ردًا من الدكتورة نوال شلبي، مدير المركز القومي لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، بخصوص مطالبهم الخاصة بجعل الوحدات الأخيرة من المناهج للاطلاع فقط لمراعاة قصر مدة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019 /2020.

وقال مسئولو ائتلاف "معا نستطيع"، إن الرد كان مخيبا لآمال أولياء الأمور وهروب من المسئولية، حيث قال مسئول مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن اتخاذ قرار جعل الوحدات الأخيرة بالمناهج الدراسية المقررة بالفصل الدراسى الثاني، للاطلاع فقط كما طالب أولياء أمور، هو قرار يخص مستشاري المواد وليس مركز تطوير المناهج، لافتةً إلى أن المركز اختصاصه وضع المناهج فقط، وأن الخطة الزمنية وتحديد الدروس التي يدرسها الطالب هو أمر يخص مستشاري المواد.

وأوضح أولياء الأمور في بيانهم، أنهم يطالبون وزارة التربية والتعليم، بسرعة التدخل لجعل مستشاري المواد يتخذون قرارًا بجعل الوحدات الأخيرة من مناهج الفصل الدراسي الثاني للاطلاع فقط، خاصة أن عدد الأيام الفعلية 56 يومًا فقط، وليس كما جاء فى الخريطة الزمنية للترم الثاني عن المدة الفعلية للدراسة وهى 96 يومًا.

وقال أولياء الأمور في بيان ائتلاف "معًا نستطيع"، نهيب بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بإعادة النظر في الخريطة الزمنية الخاصة بتوزيع مناهج الفصل الدراسي الثاني،  بعد أن أثبتنا بالدليل القاطع عدم ملائمة الخطة الزمنية للمناهج التعليمية لعدد الدروس المقررة على أولادنا، ونطالب الدكتور طارق شوقي، بأن يتم تحديد الوحدة الأخيرة لجميع المراحل في جميع المواد للإطلاع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى