مجاميع وصلت لـ ١٠٥% و تحسين ٤ مرات.. الثانوية العامة في عهد الرئيس الراحل مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25022020

مُساهمة 

. مجاميع وصلت لـ ١٠٥% و تحسين ٤ مرات.. الثانوية العامة في عهد الرئيس الراحل مبارك




مجاميع وصلت لـ ١٠٥% و تحسين ٤ مرات.. الثانوية العامة في عهد  الرئيس الراحل مبارك 92811
شهدت امتحانات الثانوية العامة في عهد  الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، العديد من التجارب التي استقرت في النهاية علي امتحان موحد، يجرى لجميع المتقدمين في وقت واحد.

في عصر الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم حينها، تم الموافقة على تعديل نظام الثانوية العامة ليتم على مرحلتين الأولى في الصف الثاني الثانوي، والثانية أثناء الصف الثالث الثانوي، بحيث يكون للطالب فرصة دخول الامتحانات ٤ مرات فيما عرف في هذا الوقت بنظام "التحسين".

ألا أن التطبيق العملي لتلك التغييرات الهادفة للتطوير علي أرض الواقع أثبتت نتائج كارثية، حيث ارتفعت مجاميع الطلاب في أثناء النصف الأخير من العقد التاسع في القرن العشرين إلى أرقام خرافية، وتمكن بعض الطلاب من الحصول علي مجاميع وصلت إلى ١٠٥%، بل وحصد بعض الطلاب على الدرجات النهائية في امتحانات اللغة العربية، وهو ما أدى إلى انتقادات كبيرة من جانب الخبراء المهتمين بالتعليم.

ومن جانبه قرر الدكتور أحمد ذكي بدر وزير التربية والتعليم، الذي تولى المسئولية عقب الدكتور يسري الجمل العودة للنظام القديم، وهو امتحان واحد للجميع في توقيت واحد، فيما عرف بامتحان الفرصة الواحدة، والمطبق حتي الآن.

وبالنسبة لمضمون الأسئلة ومحتوى الاختبارات، لم تشهد امتحانات الثانوية آي تغيرات جذرية، أذ ظلت تعتمد علي قياس مفاهيم الحفظ والتلقين مع تخصيص نسبة 15% من الأسئلة  للطلاب المتميزين.

يذكر أن الرئيس حسني مبارك قد توفى صباح اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز ٩٤ عامًا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى