التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة: اللي هيأجل السنادي هيمتحن ألكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24022020

مُساهمة 

. التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة: اللي هيأجل السنادي هيمتحن ألكتروني




التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة: اللي هيأجل السنادي هيمتحن ألكتروني 2018-648
اكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، انه لا تعديل على الاطلاق في آليات امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

و قال ان الامتحانات ستتم ورقيا وبنظام  البوكليت  وبنفس معايير  العام  الماضي.

و أكد الدكتور رضا حجازي  أن أي طالب بالثانوية العامة سيؤجل الامتحانات في اي مادة هذا العام سوف يؤديها العام المقبل الكترونيا ، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستكون الكترونيا بالكامل في العام الدراسي المقبل

اوضح ان اي طالب سيرسب في اي مادة او اكثر ويبقى للاعادة في العام القادم سوف يؤدي الامتحان فيها مع زملائه الكترونيا ووفقا للمعايير الجديدة للامتحانات.


الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعلنت بدء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لعام 2020 يوم الأحد الموافق 7 يونية المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 15 أغسطس المقبل.

وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول الامتحان، وهم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2019-2020 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية الرياضية، والتي تشرف الوزارة على امتحانات النقل بها، ويشترط حضور الطالب بنسبة 85 في المئة على الأقل من عدد أيام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة في الإثنين 24 فبراير 2020, 4:09 pm  Professor


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يسمح للطلاب المكفوفين المقيدين بمدارس النور والأمل بالتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة بطريقة "برايل" ويكون تقدمهم للامتحان على الشعبة الأدبية ويجوز للطالب الكفيف الاستعانة بمرافق كفيف بعد الحصول على خطاب معتمد من المدرسة وتحت مسئوليتهم بعدم قدرة الطالب على القراءة والكتابة بطريقة برايل وتطبق عليه نفس الإجراءات المتبعة فى امتحان الطلاب المرضى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للطلاب المكفوفين الراغبين بالتقدم لأداء امتحان الثانوية العامة للمبصرين بمرافق طبقا لما هو متبع فى امتحان الطلاب المرضى بمرافق وتطبق عليهم نفس الشروط والأحكام، موضحة أنه فى جميع الحالات يتم إخطار الإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة من قبل الإدارة التعليمية المتقدم منها الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2020 على دورين، الدور الأول اعتبارًا من، الأحد 7 يونيو المقبل، والدور الثاني اعتبارًا من، السبت 15 أغسطس 2020.

وقالت الوزارة، إن الفئات المسموح لها بدخول الامتحانات هذا العام هم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2019/2020، المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية أو الرياضية، والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها، ويشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة ليدخل امتحانات الثانوية العامة ضمن الطلاب المنتظمين.

ومن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2019 أيضًا، الطلاب الراسبون في عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة، حيث يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيا رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى