البنك الدولى: نظام التعليم الجديد بمصر يعتمد على الإبداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21022020

مُساهمة 

. البنك الدولى: نظام التعليم الجديد بمصر يعتمد على الإبداع




البنك الدولى: نظام التعليم الجديد بمصر يعتمد على الإبداع 0850
قال خايمى سافيدرا، رئيس قطاع التعليم بالبنك الدولى، إن هناك تغييرا كبيرا فى ملف التعليم بمصر ويتم التركيز على تنمية المهارات والقدرات لدى الطلاب.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالبنك الدولى، خلال لقاء خاص مع برنامج مساء دي ام سي، الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن هناك تحول جذرى لإصلاح التعليم فى مصر وبناء نظام يعتمد على الإبداع، مشيرا إلى أننا نتابع بشكل مستمر مع مصر خطة تطوير وإصلاح التعليم

وأوضح "سافيدرا" أن تطوير نظام التعليم ضرورى لمواكبة التغييرات على المستوى العالمي مشيرا إلى أن بنك المعرفة أحد أهم العوامل لإصلاح نظام التعليم فى مصر.

وتابع "زرت عدد من المدارس فى مصر ورأيت تحمس الطلاب بشكل كبير للتعلم والمشاركة الإيجابية " مؤكدا أن إصلاح نظام التعليم فى مصر يتم على مراحل ويحتاج وقت لإحداث تغيير الشامل.
نقدر مجهودات طارق شوقى ونوابه فى مجال التعليم:

احتفى الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، بلقاء الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم والتعليم الفني، مارى ريوس مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون التعليمية والثقافية، والوفد المرافق لمناقشة مجالات التعاون المختلفة بين الجانب المصرى والأمريكى.

ونقل الحساب الرسمي للخارجية الأمريكية عبر تويتر، تصريحات مارى ريوس، والتي جاء فيها :"نقدر الوقت والجهود التي يبذلها الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني المصري ونوابه، أجريت مناقشة رائعة حول تقوية التبادلات والبرامج التعليمية وإمكانية التبادلات الافتراضية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر".

واستقبل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بديوان عام الوزارة، مارى ريوس مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون التعليمية والثقافية، والوفد المرافق لمناقشة مجالات التعاون المختلفة بين الجانب المصرى والأمريكى.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان مجالات التعاون المتبادل، خاصة فى مجال دعم التبادل بين الطلاب والمعلمين من خلال إرسال بعثات قصيرة للتدريب والتأهيل
البنك الدولى: نظام التعليم الجديد بمصر يعتمد على الإبداع 66375510
وعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، على الحضور، الخطوات التى تم إنجازها حتى الآن من أجل تطوير التعليم، سواء ببناء النظام الجديد وكذلك تطوير نظام التعليم القائم من خلال نظام الامتحانات الإلكترونية، التى تساعد على قياس نواتج التعلم.

وبحث الطرفان تطوير التعاون فى مجال المنح الدراسية، والعمل على التوسع فى تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب فى المدارس.

من جانبها، أكدت "رويس" استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الشراكة مع مصر فى مجالات التعليم، مشيدة بالعلاقات المتميزة بين البلدين فى هذا الإطار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى