بسبب "كورونا".. تعليق الدراسة فى بعض الدول.. ومصر:"الوضع عندنا آمن"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20022020

مُساهمة 

. بسبب "كورونا".. تعليق الدراسة فى بعض الدول.. ومصر:"الوضع عندنا آمن"




بسبب "كورونا".. تعليق الدراسة فى بعض الدول.. ومصر:"الوضع عندنا آمن" 59613


لا يزال فيروس كورونا "فيروس كورونا المرتبط بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (تُعرف اختصارًا MERS-CoV أو EMC/2012)، هو فيروس ذو حمضٍ نووي ريبوزي مفرد الخيط، إيجابي الاتجاه ينتمي لجنس فيروسات كورونا بيتا " يثير قلقا واسعا حول العالم مما يؤدي إلى قرارات استثنائية، واتجهت بعض الدول المصابة إلى قرارات بتعليق الدراسة، بينما رأت أخرى أن فى ذلك مبالغة غير واجبة.

أعلنت مصر أن الوضع " أمن" ولا يوجد تسجيل لإصابات بالفيروس القاتل، وأكدت وزارتى التعليم والتعليم العالى عدم وجود داعى لتعليق الدراسة، وشددتا على اتخاذ كافة الإجراءات  الوقائية والاحترازية اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية للوقاية من فيروس "كورونا"، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب في المدارس والجامعات.

وأجرى السفير لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة  اتصالا هاتفيًا بالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

كما طمأن وزير التعليم العالى ، السفير الصيني بشأن الطلاب الصينيين الدارسين فى الجامعات المصرية والموجودين فى الصين حاليا عند عودتهم إلى مصر لاستئناف الدراسة بها بعد استقرار الأوضاع فى الصين، وأنه سيتم تعديل الجداول الدراسية لهم ، بما يراعى الظروف الاستثنائية التى يمرون بها حاليا، وتقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات المطلوبة لهؤلاء الطلاب أسوة بزملائهم المصريين.

وأعلنت حكومة إقليم هونج كونج ، أن المدارس ستبقى مغلقة حتى 16 مارس المقبل، فضلا عن إلغاء الاختبارات المهمة بالنسبة لطلبة المدارس الإبتدائية، وذلك ضمن الجهود المبذولة داخل الإقليم لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال وزير التعليم كيفين يونج يون-هونج، في تصريح أوردته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، "إنه لم يكن هناك خيار سوى تمديد تعليق الدراسة بالفصول لمدة أسبوعين آخرين في الفصول التمهيدية والمدارس الإبتدائية والثانوية".

وعطلت السلطات الإيرانية الدراسة في المدارس والجامعات بالعاصمة طهران اليوم الخميس، إثر وفاة شخصين أصيبا بفيروس كورونا الجديد.

وأعلنت السلطات الإيرانية تعطيل المدارس والجامعات، في مدينة قم بجنوب غرب العاصمة طهران، تجنبا لانتشار العدوى، وذلك بعد وفاة شخصين مصابين بفيروس "كورونا" المستجد، وفقا لما أوردته "روسيا اليوم".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة شخصين بسبب فيروس "كورونا" الجديد، في تلك المدينة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، قيانوش جيهانبور، في تغريدة على تويتر، بوفاة شخصين وضعا في وقت سابق تحت الحجر الصحي بعد شكواهما من التهاب رئوي.

وعلقت 592 مدرسة ودار حضانة فى كوريا الجنوبية،  أعمالها؛ كجزء من التدابير الطارئة المتبعة للمساعدة على إيقاف انتشار فيروس كورونا.

وأوضح وزارة التعليم الكورية - فى بيان أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية - أنه تم  إغلاق 450 دار رعاية و77 مدرسة ابتدائية و29 مدرسة إعدادية و33 مدرسة ثانوية وثلاث مؤسسات تعليمية خاصة، بزيادة 220 مؤسسة تعليمية مقارنة بأمس.

في ذلك السياق قالت الحكومة في منغوليا، إنها ستبقي جميع المدارس مغلقة حتى 30 مارس، لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وتسبب الفيروس، الشبيه بالإنفلونزا، في وفاة أكثر من 2000 شخص في الصين، الجارة الجنوبية لمنغوليا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى