بعد اذاعة أغنية أشرب خمور وحشيش باحدى المدارس.. إجراء عاجل من التعليم ضد أغاني المهرجانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17022020

مُساهمة 

. بعد اذاعة أغنية أشرب خمور وحشيش باحدى المدارس.. إجراء عاجل من التعليم ضد أغاني المهرجانات




بعد اذاعة أغنية أشرب خمور وحشيش باحدى المدارس.. إجراء عاجل من التعليم ضد أغاني المهرجانات 20020
صدى البلد:

حالة من الجدل اثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بعد ان تم تداول فيديو لطلاب احدى المدارس وهم يرددون اغنية مهرجان بنت الجيران في فناء المدرسة بعد ان تم تشغيل الاغنية اثناء وجودهم في الفناء.

حيث عبر رواد موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك عن استياءهم من فكرة السماح بتشغيل اغاني المهرجانات في المدارس ، بكل ما فيها من كلمات هابطة و مبتذلة و بعضها غير اخلاقي.

تعليق التعليم على فيديو مهرجان بنت الجيران

ومن جانبه علم موقع صدى البلد ان وزارة التربية والتعليم، قد اصدرت تعليمات رسمية لجميع المدارس، شددت خلالها على عدم تشغيل اي أغاني لا ترتقي بالذوق العام، وعدم تشغيل الأغاني التي تحرض علي العنف او السلوك المنحرف او لا ترتبط بقيم ومبادئ المجتمع.

ولم تفصح وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي حتى الان عن هوية او مكان المدرسة التي قامت بتشغيل اغنية بنت الجيران اثناء وجود الطلاب في فناء المدرسة، حيث ان البحث مازال جاريا لمعرفة ما اذا كانت هذه المدرسة مصرية ام لا، لاتخاذ الإجراء المناسب.

تحرك برلماني ضد اغنية بنت الجيران:

طالب الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى من الحكومة سرعة التدخل للوقف الفورى لجميع من يسيئون للفن المصرى بأغاني وافلام ومسلسلات هابطة بها كلمات ومشاهد فيها خروج سافر وصارخ عن القيم والأخلاق والتقاليد المصرية العريقة.

وتساءل " حساسين " فى أول طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة،  قائلا : لماذا الصمت يامعالى الوزيرة تجاه حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة وغناء أغنية "بنت الجيران" بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش" ، مطالبا باتخاذ جميع الاجراءات القانونية لمحاكمة كل من يسيئون للفن والتقاليد والأخلاق المصرية.

وأكد الدكتور سعيد حساسين ان اغانى المهرجانات والأفلام الهابطة اصبحت تمثل خطرا داهما على الشباب المصرى الذى يحاول التقليد الأعمى لمن يسمون انفسهم بالفنانين والمطربين وهم بعيدون كل البعد عن الفن المصرى الأصيل الذى كان واحدا من اهم القوى الناعمة للدولة المصرية اقليميا وعربيا وعالميا.

مصدر الخبر: صدى البلد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى