رئيس جامعة القاهرة: إعادة النظر في طريقة التفكير العقلي الديني حتى تتمكن الدولة من التطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16022020

مُساهمة 

. رئيس جامعة القاهرة: إعادة النظر في طريقة التفكير العقلي الديني حتى تتمكن الدولة من التطور




رئيس جامعة القاهرة: إعادة النظر في طريقة التفكير العقلي الديني حتى تتمكن الدولة من التطور 15153
قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الاحتفال بعلماء مصر له معنى ودلالة خاصة ويقتضي التوقف طويلا للتأمل في إعادة بناء الأفكار وتغير طرق التفكير، خاصة أن مصر تمر بمرحلة تحول نوعي وتاريخي يحدد بها مصريها ومستقبلها لذا لابد من إعادة النظر في طريق التفكير العقلي الديني والقديم لأنه ليس ببعيد عن التكنولوجيا والصناعة، فلن تتمكن الدولة من الإنتقال إلى عصر جديد، مادامت متمسكة بالماضي لانه مسؤول عن عدم التقدم، فكل الدول المتقدمة غيرت من أسلوب تفكيرها وعلى رأسها دول أوروبا.

وأضاف "الخشت" خلال احتفالية تسليم أوسمة العلوم والفنون من الطبقة الأولى ونوط الامتياز من الطبقة الأولى للسادة الفائزين بجوائز الدولة، اليوم الاحد: "نحن اليوم كما نتطور العلم لابد من التطور في طريقة التفكير، من عصر الكهنوت والميتافيزيقي والسحري إلى عصر المنهج العلمي.. كنا اتقدم بالشكر لوزارة التعليم العالي باختيارها جامعة القاهرة لتكون مكان لتكريم علماء مصر".

وكانت قد عرضت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فيلم تسجيلي عن عيد العلم وعن الجهود المصرية في مجال البحث العلمي، وذلك في إطار احتفالية تسليم أوسمة العلوم والفنون من الطبقة الأولى ونوط الامتياز من الطبقة الأولى للسادة الفائزين بجوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية) عن عامي 2017 و2018.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى