تفاصيل الكشف عن أول حالة لفيروس كورونا بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14022020

مُساهمة 

. تفاصيل الكشف عن أول حالة لفيروس كورونا بمصر




تفاصيل الكشف عن أول حالة لفيروس كورونا بمصر _1109110
كشفت وزارة الصحة والسكان تفاصيل الكشف عن أول حالة لراكب أجنبى (يحمل الجنسية الصينية) قادم من الصين حامل لفيروس كورونا، حيث تم توقيع الكشف الطبي عليه داخل مطار القاهرة الدولي، ولم تظهر عليه أعراض المرض التي تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة والعطس والرشح المشابهة لأعراض مرض الإنفلونزا .

وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة أن براعة واحترافية رجال الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولى نجحت فى الكشف والاشتباه فى الحالة، مؤكدة أن الحالة لراكب قادم من الصين وكان مرافقا له 14 شخصا بينهم مصريين على نفس الرحلة.

وأضافت أنه تم اخضاع 15 شخصًا بينهم الشخص الحامل للفيروس كورونا للحجر الصحى، وتم قياس درجات الحرارة والحصول على مسحة من الزور وتم إرسالها فجر أمس إلي المعامل المركزية للتحليل، وكشفت أن شخصا واحد حامل فقط لفيروس كورونا المستجد وباقى الحالات لا تعاني من أي وباء محتمل.

وأوضحت المصادر أن الشخص المكتشف حملة لفيروس كورونا لم تظهر علية أعراض المرض مطلقا عند الحجر الصحى بالمطار، وبعد تأكد إصابته بالفيروس تم نقله إلي معسكر الحجر الصحي بمطروح فجر اليوم بينما تم عزل باقى الحالات المخالطة له بالمنزل مع تشكيل فريق طبى للمتابعة على مدار 24 ساعة لحين التأكد من سلامتهم.

وطمأنت المصادر المصريين بأن رجال الحجر الصحى بالمطارات والمواني يقظين تماما ومدربين بالقدر الكافي على التقاط الحالات المشتبه فى اصابتها بالفيروس، مضيفة أن مصر آمنه وتم نقل الشخص المصاب بالفيروس إلي معسكر الحجر الصحي بالمطارات .

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي حامل لفيروس "كورونا"  بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.

وأضاف "مجاهد" أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا.

وقال إن الوزارة اتخذت اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض"، لافتًا إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذى كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

يشار إلي عقد وزارة غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مشددة على رفع درجات الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى