من الغد.. الأرصاد: برودة شديدة وأمطار غزيرة ورياح حتى نهاية الأسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14022020

مُساهمة 

. من الغد.. الأرصاد: برودة شديدة وأمطار غزيرة ورياح حتى نهاية الأسبوع




من الغد.. الأرصاد: برودة شديدة وأمطار غزيرة ورياح حتى نهاية الأسبوع Aec-iy10
برودة شديدة وأمطار غزيرة ورياح ..

حذرت الأرصاد مجدداً من طقس الأسبوع القادم وبداية من الغد السبت، وأكدت أن هناك حالة من عدم الاستقرار على مدار الأسبوع القادم، وحتى الخميس المقبل، وناشدت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.

وقالت مسؤولة الإستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر،أن هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة بداية من الغد، وسوف يسود طقس شديد البرودة على جميع أنحاء البلاد، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

كما أضافت شاكر في تصريحات صحفية لها أن الرياح سيصاحبها سقوط أمطار بالسواحل الشمالية وتمتد إلى الوجه البحري، وتصل إلى القاهرة الأحد، مؤكدةً أن الأمطار ستكون غزيرة على بعض المناطق ومتوسطة في أماكن أخرى.

وأردفت وكيلة التحاليل والاستشعار عن بعد في الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس السئ مستمرة حتى نهاية الأسبوع مع وجود اضطراب بحركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط نتيجة ارتفاع الأمواج، كما سيصاحب حالة الطقس تساقط الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح.

من جهة اخري قال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية بالبلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار بداية من غد السبت.

وأضاف شاهين ، أن حالة عدم الاستقرار ستكون على مدار الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطار على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمال بدء من غدٍ السبت، تمتد إلى القاهرة بداية من الأحد وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

وأوضح شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأسبوع المقبل يمثل عودة لانخفاض درجات الحرارة وسقوط للأمطار، مضيفًا: "مازلنا في فصل الشتاء، حيث أنه لم ينته بعد".

وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر الموقع الرسمي لها توقعات سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، كالتالي:

السبت 15 فبراير
توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

الأحد 16 فبراير
الطقس مائل للبرودة على الأنحاء كافة نهارا شديد البرودة ليلا، ومتوقع سقوط أمطار متوسطة على القاهرة والوجه البحري، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد.

الاثنين 17 فبراير
الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة على الوجه البحري والقاهرةوالسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وأمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

النشرة الجوية ليوم السبت الموافق 15 فبراير 2020..
من الغد.. الأرصاد: برودة شديدة وأمطار غزيرة ورياح حتى نهاية الأسبوع 41512

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى