وزير التعليم يكشف حقيقة اجازة الخميس والجمعة لطلاب المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13022020

مُساهمة 

. وزير التعليم يكشف حقيقة اجازة الخميس والجمعة لطلاب المدارس




وزير التعليم يكشف حقيقة اجازة الخميس والجمعة لطلاب المدارس 10642
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، إنه سيتم تفكيك منهج الباقة لمواد منفصلة في الصف الرابع الابتدائي في نظام التعليم الجديد.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم منح التلاميذ إجازة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع  من الواجبات، ليمارس التلميذ حياته الطبيعية بالمجتمع، لافتا إلى أن النظام الجديد سيتغير بالرابع الابتدائي ولن يعود للشكل التقليدي الذي كان موجودا في النظام القديم.

وأوضح في تصريحات صحفية له أن المقصود من إجازة الخميس والجمعة هو أن الطالب يستمتع بوقته نهاية الأسبوع وليس معنى ذلك أن يتم منحه إجازة يوم الخميس، قائلاً نظام التعليم الجديد قائم على متعة التعلم وليس تحميل الطالب بواجبات دراسية.

جاء ذلك، على هامش الجلسة الأولى للمؤتمر بعنوان "دعوة الطلاب والمعلمين وقيادات المدارس وأولياء الأمور إلى العمل" .

كانت قد انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر "تعزيز التعلم  في الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمى"، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خايمي سافيدرا، المدير العالمي للتعليم بالبنك الدولي.

يأتي هذا المؤتمر كخطوة لتبادل الخبرات الإقليمية والدولية لإصلاح التعليم في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور السادة وزراء التربية والتعليم وصناع القرار وخبراء القطاع التعليمي والمجتمع المدني وشركاء التنمية، لتحديد استراتيجيات التحول وتحقيق تقدم أسرع في القطاع التعليمي.

وخلال الجلسة الافتتاحية، استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رحلة بناء التعليم المصري الجديد، بدءًا من  رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عندما أعلن تبنى مشروع التعليم الجديد والذي يهدف إلى بناء الإنسان تحت شعار نحو "مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر"، وتدشين بنك المعرفة المصرى في عام 2016 والذى يجمع كل المعلومات على كافة التخصصات للمصريين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى