اللي هيغلط هنقوله شكرا مع السلامة.. نائب وزير التعليم" يكشف عن اولويات الوزارة لسد العجز وتفاصيل التعاقد مع 40 الف معلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13022020

مُساهمة 

. اللي هيغلط هنقوله شكرا مع السلامة.. نائب وزير التعليم" يكشف عن اولويات الوزارة لسد العجز وتفاصيل التعاقد مع 40 الف معلم




اللي هيغلط هنقوله شكرا مع السلامة.. نائب وزير التعليم" يكشف عن اولويات الوزارة لسد العجز وتفاصيل التعاقد مع 40 الف معلم C_yyo11
اكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ، إن الأولوية في لسد العجز في المعلمين بالترتيب هي التعيينات ثم التعاقدات ثم الأجر ثم المتطوعين.

وأضاف نائب الوزير في تصريحات علي هامش مؤتمر تعزيز التعلم في الشرق الأوسط و أفريقيا الذي نظمته وزارة التربية و التعليم اليوم، أن الوزارة في انتظار وصول الاعتمادات المالية لتعاقد مع ٤٠ ألف معلم اجتازوا كافة الاختبارات لإتمام التعاقدات معهم.

واشار حجازي بالنسبة للمتطوعين، فان الإدارات التعليمية سوف تكون مسئولة عن اختبارهم وتدريبهم .

وكشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن امتياز جديد للمشاركين في التطوع بالتدريس، وهو إن الخريج المشارك في فترة التطوع للتدريس بالمدارس سيكون له الأولوية في التعيين في أي مسابقات جديدة تنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نائب وزير التعليم، أن مسابقة ١٢٠ ألف معلم قائمة وبانتظار الاعتمادات المالية للتعاقد مع المستوفيين للشروط.

كما رد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي تساؤلات البعض بشأن طريقة محاسبة بعض المتقدمين المتطوعين في التدريس بالمدارس، وقال حجازي :" اللي هيلغط من المتطوعين هنقوله شكرا ومش هياخد شهادة تقدير أو تدريب".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وافق على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وذلك وفقًا لضوابط خاصة.

ووجهت الوزارة، وفقا لبيان صحفي، مديري المديريات التعليمية، بإعداد حصر بالتخصصات التي بها عجز على مستوى الإدارات، فضًلا عن إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص.

وطالبت، بتسكين الراغب في العمل التطوعي بالإدارة التي يرغب العمل بها، وذلك في ضوء العجز، مع مراعاة عدم التسكين في المدارس التي يوجد بها ذويهم من الدرجة الأولى والثانية.

واشترطت الوزارة، ضرورة عدم مشاركة المتطوعين في أعمال الامتحانات "وضع الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة"، وعدم تكليف المتطوعين بالإشراف اليومي، على أن يكون الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي ثلاثة أشهر "فصل دراسي"، واجتياز برنامج تأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم منح المتطوع شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي، وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله "عام دراسي" بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى