أمطار ورياح وبرودة شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13022020

مُساهمة 

. أمطار ورياح وبرودة شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل




 أمطار ورياح وبرودة شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل 08831
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ السبت 15 فبراير وتستمر حتى الأربعاء 19 فبراير الجاري.

ومن المتوقع اعتبارا من يوم السبت 15 فبرابر، سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري، واعتبارا من يوم الأحد 16 فبراير تزيد كمياتها لتكون من متوسطة الشدة إلى غزيرة وتمتد إلى مناطق من سيناء ومدن القناة، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء 19 فبراير.

ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 3 - 4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، كما تنشط الرياح يوم الأحد 16 فبراير على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

القاهرة الكبرى

ومن المتوقع اعتبارا من يوم الأحد 16 فبراير، أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 - 4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، وتسقط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة، ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء 14 فبراير، وتنشط الرياح يوم الأحد 16 فبراير مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتناشد الهيئة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، ويمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ٢٤ ساعة.

و أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية على البلاد غدا الجمعة، ليظل الطقس معتدل على كافة أنحاء البلاد، يصاحبه ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بمدن ومحافظات الجمهورية.

وقالت إيمان شاكر، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إنه اعتبارا من يوم السبت القادم، سيكون انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مجددا ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، فضلا عن سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وأضافت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أن الانخفاض في درجات الحرارة مقرر أن يستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، على أن تمتد سقوط الأمطار على القاهرة يوم الأحد المقبل، وتظل مستمرة على مناطق متفرقة بالبلاد حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت إلى أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح والأتربة على سواحل البلاد، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط، فضلا عن وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.

كما أكد اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار بدءا من السبت المقبل، حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى.

وأضاف اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل، تزداد كمية الأمطار لتكون ما بين المتوسط والغزيرة خاصة على سيناء ومدن القناة، تكون خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء.

وأشار طاحون إلى أنه سيكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين ٣:٤ درجات لتكون أقل من المعدلات الطبيعية فى هذا التوقيت من العام.

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح مما يؤدى لاضطراب حركة الملاحة بالبحرين وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

بيان بحالة الطقس خلال الفترة من يوم السبت 15 فبراير الي الاربعاء 19 فبراير 2020..


 أمطار ورياح وبرودة شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل 12357

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى