قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن من يتحدثون علي مواقع التواصل الاجتماعي ، لا يدركون من عناصر تقييم الأسئلة سوي عنصر أو اثنين ، و الباقي عبارة عن خبرات شخصية.
وأضاف أن علم التقييم ، هو أمر صعب و لا يستطيع استيعابه ألا المتخصصون، حيث أنه علم يعتمد علي وضع امتحانات متعددة متساوية في مستوي الصعوبة ، و ذلك عبر قواعد رياضية.
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية مع الطلاب و أولياء و الأمور ، حيث قال أن المشكلة ليست في أداء الطلاب امتحاناتهم العام القادم ورقيا أو إلكترونيا بل في تغيير نظام تقييم الطلاب و الأسئلة ، وهو جوهر عملية أصلاح التعليم.
وأضاف أن علم التقييم ، هو أمر صعب و لا يستطيع استيعابه ألا المتخصصون، حيث أنه علم يعتمد علي وضع امتحانات متعددة متساوية في مستوي الصعوبة ، و ذلك عبر قواعد رياضية.
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية مع الطلاب و أولياء و الأمور ، حيث قال أن المشكلة ليست في أداء الطلاب امتحاناتهم العام القادم ورقيا أو إلكترونيا بل في تغيير نظام تقييم الطلاب و الأسئلة ، وهو جوهر عملية أصلاح التعليم.
طلاب الثانوية العامة كانوا مبهرين في الامتحانات:
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه رغم المقاومة التي تعرضت لها الوزارة خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلا أن نتائج الطلاب كانت مبهرة، موجها رسالة لأولياء الأمور: "متسالوش عيالكم جابوا كام اسألوهم اتعلموا إيه".
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه رغم المقاومة التي تعرضت لها الوزارة خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلا أن نتائج الطلاب كانت مبهرة، موجها رسالة لأولياء الأمور: "متسالوش عيالكم جابوا كام اسألوهم اتعلموا إيه".