الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الباردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10022020

مُساهمة 

. الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الباردة




الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الباردة 8477
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة تشهده محافظات مصر بداية من الأربعاء المقبل، بعد حالة عدم الاستقرار الجوية التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية ومستمرة حتى غد الثلاثاء، وفقا لما قاله الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح شاهين، أن التحسن في درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع، لكن من المتوقع حدوث تقلبات جوية مرة أخرى كونه أمرا متوقعا وواردا خلال فصل الشتاء.

ومع حدوث تلك التقلبات الجوية، يتساءل العديد حول موعد انتهاء الموجات الباردة، الأمر الذي أوضحه الدكتور محمود شاهين، في تصريح سابق ، إذ قال إن حدوث تقلبات جوية ووقوع موجات برد حتى منتصف شهر مارس المقبل، وارد.

أما عن التوقيت الذي يشعر خلاله المصريون بالدفء، فأكد "شاهين" أنه سيكون مع بداية فصل الربيع الذي ينطلق جغرافيا 21 مارس.

ويستمر فصل الشتاء حتى 20 مارس المقبل، أي يصل عدد الأيام التي يزيد خلالها احتمالية حدوث موجات برد وصقيع، بداية من اليوم 10 فبراير، إلى 39 يوما.  

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية توقعات خبرائها بشأن حالة الطقس، غدًا الثلاثاء، إذ يسود طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء، غائم أحيانًا.

وعن حالة الرياح؛ يتوقع الخبراء أن تكون خفيفة إلى معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد وجنوبه وحلايب وشلاتين، نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء والغردقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى