وزير التعليم يكشف حقيقة وجود عبارات جنسية على غلاف كتاب لغة انجليزية 6 ابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09022020

مُساهمة 

. وزير التعليم يكشف حقيقة وجود عبارات جنسية على غلاف كتاب لغة انجليزية 6 ابتدائي




وزير التعليم يكشف حقيقة وجود عبارات جنسية على غلاف كتاب لغة انجليزية 6 ابتدائي  02213
أشعلت صورة متداولة لغلاف كتاب اللغة الأجنبية الأولى للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2019-2020، حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تزعم احتواء الغلاف على ألفاظ خارجة وإباحية.

وعلقت ولية أمر أحد الطلاب، قائلة: "الكلمة الموجودة على الغلاف باللغة الإنجليزية يعني جنس إبتدائي، وليس الصف السادس الإبتدائي، ما أدراك بباقى الكتاب"، متسائلة،: "ازاي مفيش مراجعات للكتب دي".

حيث استنكرت أم أحد الطلاب بمرحلة الصف السادس الابتدائي ما تم تواجده على الغلاف باللغة الإنجليزية تعني "جنس ابتدائي"، بدلًا من الصف السادس الإبتدائي.

وتابعت الأم "انظر أسفل الكتاب على السهم primary sex بمعنى "جنس"  بدلا من  primary six التي تعني 6 ابتدائي على غلاف الكتاب المذكور.

ومن جانبه ... أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد أن الكتاب الذي تم تداول صورته لا يخص وزارة التربية والتعليم.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد: لقد سئمنا من نفس الأسلوب المموج واندفاع البعض للتهجم على الدولة بلا أي تحقق من المصادر أو المرجعية.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا: نحن نناشد الرأي العام بعدم الانسياق وراء ما ينشر من شائعات مثيرة للبلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها ، مشيرًا إلى أن الاخبار الصحيحة الرسمية هي ما تنشر فقط عبر البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ، و الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وكذلك الحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم عبر فيس بوك.

وكانت الدراسة قد بدأت بالفصل الدراسى الثاني، أمس، وذلك بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى، والتى بدأت 25 يناير الماضى.

وشدد الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، على ضرورة التأكيد على وصول الكتب لكل المدارس، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وسد العجز فى المعلمين، وتدريب المعلمين وفق لشروط محددة لضمان جودة التدريب، موجهًا بضرورة الالتزام بما ورد من تعليمات بالكتاب الدورى رقم (9) بتاريخ 19/9/2019 الصادر عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ لضمان حسن سير واستقرار العملية التعليمية.

هذا الخبر منقول من صدى البلد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى