بنزين ومسدس ودماء.. طالب يعتدي على استاذ بالاسكندرية ويضربه ضرباً مبرحاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06022020

مُساهمة 

. بنزين ومسدس ودماء.. طالب يعتدي على استاذ بالاسكندرية ويضربه ضرباً مبرحاً




بنزين ومسدس ودماء.. طالب يعتدي على استاذ بالاسكندرية ويضربه ضرباً مبرحاً 02520
الطالب قام بالهجوم علي الأستاذ داخل مكتبه ومعه مسدس وجالون بنزين وضربه ضرب مبرح، مشيرا إلى أن الطالب كان يحاول إشعال النيران بالمكتب..

تداول رواد "فيس بوك"، مقطع فيديو يظهر دماء داخل مكتب أستاذ بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، وذلك بعد تعدي الطالب "م.م.أ" بالفرقة الثانية بنظام الانتظام بالكلية بمسدس وبنزين داخل المكتب.

وقال أحد الأساتذة بالكلية، إن الطالب قام بالهجوم علي الأستاذ داخل مكتبه ومعه مسدس وجالون بنزين وضربه ضرب مبرح، مشيرا إلى أن الطالب كان يحاول إشعال النيران بالمكتب.

وأضاف أن سبب قيامه بذلك لانه تم عمل محضر شغب وتعدي على الأمن في لجنة الامتحان بمادة نقود وبنوك للدكتور محمود رجب رئيس الكنترول للفرقة الثانية انتظام.

ولفت إلي أنه تم السيطرة علي الطالب قبل إشعال النيران وتم نقل الدكتور لسيارة الإسعاف ورافقه عميد كلية التجارة للاطمئنان عليه.

وطالب بتخصيص فرد أمن في كل دور لحماية أعضاء هيئة التدريس وذلك لأن عامل الدور لم يتمكن وحده من الإمساك بهذا الطالب، وعمل اختبارات قبول للطلبة الجدد وهذا لتحديد مستوي الطلبة الذين يتم قبولهم، وتغيير الأمن الخاص ببوابات الجامعة وذلك للإهمال والتقصير في عملهم، واستبدال شركة فالكون بحرس الجامعة من وزارة الداخلية مرة أخري.

مصدر الخبر: كشكول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
avatar

مُساهمة في الخميس 06 فبراير 2020, 10:17 pm  Mr.Riad

أدان مجلس كلية التجارة جامعة الإسكندرية بجلستة الطارئة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون لتعليم والطلاب والمنعقدة يوم الخميس، السلوك الإجرامى وغير الأخلاقى المرفوض من أحد الطلاب بالتعدى على عضو هيئة التدريس بالكلية .

وأكد المجلس في بيان له، أن هذا السلوك الشاذ والتصرف غير الأخلاقى من أحد الطلاب لايمثل المجتمع الطلابى بالكلية والجامعة، كما أكد على التزام أعضاء هيئة التدريس بأداء المهام والمسئوليات الواقعة على عاتقهم بأقصى كفاءة وفعالية بدءً من اليوم الأول فى الفصل الدراسى الثانى .

وشدد المجلس على احترامة التام للقانون واللوائح والأعراف الجامعية فى التعامل مع تلك الواقعة المؤسفة وترك الشق الجنائى للجهات المعنية .

وقدم المجلس وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية الشكر لجميع الأجهزة الأمنية والقضائية للاستجابة الفورية والتدخل المباشر والفورى فى مواجهة هذة الواقعة والذى أسفر عن القبض على المتهم فى زمن قياسى بأدوات الجريمة المستخدمة ويهيب المجلس من وسائل الاعلام التعامل مع هذة الواقعة بمهنية وحرص شديد نظراً لحساسية هذا الأمر فى المجتمع المصرى بصفة عامة والمجتمع الجامعى بصفة خاصة .

و أعلن  الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن  الدكتورخالد عبد الغفار  - وزير التعليم العالى والبحث العلمى كان على تواصل مستمرخلال الأزمة وبمجرد علم بالواقعة وجة بالآتى" اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة ، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى ، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر.

كما وجه الوزير إدارة الجامعة بمتابعة الشق الجنائى فى الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس، كما تواصل سيادته بعضو هيئة التدريس الذى تعرض للاعتداء، للاطمئنان عليه، والتأكيد على الحسم الكامل فى تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى