لماذا طلبت التموين أرقام هواتف المواطنين؟.. "تفاصيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06022020

مُساهمة 

. لماذا طلبت التموين أرقام هواتف المواطنين؟.. "تفاصيل"




لماذا طلبت التموين أرقام هواتف المواطنين؟.. "تفاصيل" 8925

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، حاجتها إلى إضافة المواطنين لأرقام هواتفهم، مع إرشادات وافية حول كيفية طريقة تسجيل أرقام الهواتف عبر الموقع.
و حث الوزارة المواطنين المستفيدين من المنظومة التموينية، بتسجيل أرقام هواتفهم على موقع "دعم مصر" بهدف استكمال بياناتهم المتعلقة ببطاقتهم التموينية.
لماذا طلبت التموين أرقام هواتف المواطنين؟.. "تفاصيل" 8869
طريقة تسجيل المواطنين أرقامهم
وأوضحت الوزارة عبر منشورها تسجيل الأرقام عن طريق 4 خطوات جاءت كالتالي:

- يجب كتابة رقم البطاقة التموينية مكون من 12 رقما والرقم القومي 14 رقما ثم اختيار اسم المحافظة ويجب كتابتهم باللغة الانجليزية.

- اختيار سجل الهاتف وليس تظلمات عدالة.

- أن يكون رقم التليفون مسجلا باسم صاحب البطاقة أو أحد المستفيدين في البطاقة.

-  يجب ألا يكرر نفس الرقم على أكثر من بطاقة لأنه لا يوجد فرد مستفيد من أكثر من بطاقة.

وبعد إعلان الوزارة حاجتها لأرقام المستفيدين من المنظومة التموينية خرجت إشاعات حول اعتزام الوزارة وقف عمل البطاقات التي لم يسجل أصحابها أرقام هواتفهم، لينفيها عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات.

وأشار مدكور في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، إلى أن من يمتنع عن تسجيل رقم هاتفه لن يُضر بأي شكل من الأشكال، إلا أنه لن يتمكن من الحصول على المميزات التي ستتوفر إلى مسجلي أرقامهم.

وقال في تصريحاته: "أطمئن المواطنين بأنه في حال سجلت رقمك أو لم تسجله، لن يكون هناك أي قرار تجاهك من الوزارة".

وأوضح مدكور في مداخلته، الفوائد التي ستعود على المواطنين بعد استجابتهم لتسجيل أرقام هواتفهم ورقمهم القومي على موقع دعم مصر قائلًا: "عند حدوث خطأ أثناء استخراج البطاقة التموينية، أو في حال احتجت إلى استخراج بدل فاقد أو تالف، فإنك ستقوم بتلك الخطوة بأسرع ما يمكن عن طريق أرقامك المسجلة على الموقع".

وأضاف: "تستطيع الوزارة من خلال أرقام الهواتف التواصل والتجاوب مع المواطنين كما تتواصل البنوك مع عملائهم بالضبط، وهو الأمر الذي من شأنه تحسين الخدمة المقدمة إلى المواطن، لأنه في المقام الأول هدفنا إرضاء المواطن".

وتابع: "أستطيع أن أقوم باستطلاع رأي للمواطنين، أو التعرف على كفاءة التموين في منطقة معينة، أو تلقي الشكاوي حول سوء الخدمة، سأستطيع حينها أن أتحقق من المواطنين أنفسهم من خلال قناة اتصال آمنة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى