ملخص مؤتمر نتيجة 1 و 2 ثانوي.. وزير التعليم مفيش ناجح وساقط كلكم ناجحين و نحن نجرب " نظام التقويم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05022020

مُساهمة 

. ملخص مؤتمر نتيجة 1 و 2 ثانوي.. وزير التعليم مفيش ناجح وساقط كلكم ناجحين و نحن نجرب " نظام التقويم"




ملخص مؤتمر نتيجة 1 و 2 ثانوي..  وزير التعليم  مفيش ناجح وساقط كلكم ناجحين و نحن نجرب " نظام التقويم" 60210
قال الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،، "ولادنا شاطرين"،  وحققوا مستوى مهاري غير متوقع، مضيفا" ماخدوش فرصة الـ9 سنين وعوضوها في الـ10.

ووجه رسالة لأولياء الأمور قائلا، "كافؤا عيالكم واعملولهم حفلة".

وقال الدكتور طارق شوقي، إن 70% من الطلاب سعداء بنتيجة الثاني الثانوي، مضيفآ" اللي عامل الدوشة" الـ 10% في أواخر كارت النتيجة.

وأضاف أنه لايوجد تظلم في الامتحانات الإلكترونية لأنه لايوجد في تصحيحه تدخل بشري.

مفيش حاجة اسمها "أنا سقطت":

قال الدكتور طارق ، نريد أن نطمن أولياء الأمور، فلدينا أخبار جيدة، اليوم، للرد على نتائج الثانوي الثانوي.

وأكد شوقي، أن الصف الثاني الثانوي يحتوي على فلسفة تعليم التغيير والتطوير، قائلآ:"كان هدفنا قياس نظام التقيم، للطالب، ليكون هل فهمت حاجة؟."

وأضاف أن العام الماضي كانت النتيجة عبارة عن ناجح وساقط، مضيفًا أن في هذه التجربة ألغى كلمه ساقط وناجح، قائلآ:" مفيش حاجه اسمها أنا سقطت".

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, إن أولياء أمور طلاب ثانية ثانوي، لابد أن يكونوا فخورين بأبنائهم جدًا، لأنها دفعة هامة، فقد أخذوا النتيجة على مرحلتين الأرقام, ثم الشكل الجديد.

وأشار إلى أن التجربة الجديدة ألغت راسب وناجح، لأنه لا يوجد رسوب بل لدينا مستويات متدرجه للفهم، لأن الشكل الجديد يتعارض مع ثقافة المجاميع.

وأضاف شوقي، أن متوسط كل مادة لدفعة ثانية ثانوي العام الماضي كانت بين 30 لـ 40%، وفي خلال 7 شهور الطلاب حصلوا على متوسط أعلى كثيرًا.

فمثلا اللغة الانجليزية متوسط الدفعة 88%، وهذا رقم رائع وافضل من النظام القديم,  الرياضيات 2 متوسطها 66%.

هناك تحسن في مستوى الطلاب:
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام الجديد أفرز المواهب, ووجدنا أنه يوجد تحسن في مستوى الطلاب، لافتا إلى أن القلق جاء من موضوع دخول الجامعة.

وقال شوقي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم، إن أولى وثانية ثانوي لا علاقة له بالثانوية العامة إطلاقا, والمطلوب من الطلاب هو التحسن في مسار تنمية قدراته فقط, ونحن نعطي له تقرير ولا يوجد طالب راسب , معلقا "انسوا لغة الأرقام وكلمة راسب وناجح".

60 ألف طالب حاولوا الغش.. ونعرفهم جيدًا:

شرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كارت النتيجة، قائلا إن اللون الازرق معناه طالب متفوق جدًا، والأخضر مناسب للتوقعات، والأصفر الطالب يحتاج للاجتهاد في تلك المادة.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم، أن متوسط مستوى الطلاب يكون عند السهمين, لافتا إلى أن كل الأرقام نسبية لأنه يتم مقارنة الطلاب بزملاءه, لأننا لا نتحدث بلغة الرسوب والنجاح.

ووجه شوقي رسالة للمعلمين، قائلا  يجب تطوير مستوى الطلاب وأيضًا معرفة النقاط التي يحتاج إلى تقوية فيها.

وأكد أن التنافس على الجامعة يأتي مع الزملاء، والشهادة تقيس فهمه الحقيقي، لافتا إلى أن الوزارة وضعت رقم من 0 إلى 400 لأن 10% من الدفعة حاولوا الغش من خلال الدخول بكود آخر وهذا يتسبب في خطأ لـ60 ألف طالب فيتم إخراجهم من المجموعة.

وأشار الوزير إلى أن الطلاب الذين حاولوا الغش نعرفهم جيدًا، قائلآ: "على فكرة هما أزكياء جدًا في الغش، وممكن نقول لأهاليهم"، لأن النظام الإلكتروني يقلل ويكشف الغش.

الطلاب ذاكروا من بنك المعرفة وسجلوا 42 مليون مرة:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سنوات النقل خلال 50 عام الماضية كانت مختلفة ولم يكن هناك رابط، ولا مهارات معلقًا احنا كسبنا الطلاب يوجد 600 ألف بطل" لو أي حد فيهم دخل امتحان أجنبي سيحصل على نفس النتيجة.

وأضاف شوقي خلال موتمر صحفي منعقد الآن بديوان الوزارة لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوى، أن العدالة محققة في وصف مهارات الطلاب بشكل عالي جدًا، لمن يفكر أن يحصل على درس، عايز تروح أنت حر، بتضيع وقت وفلوس.

وأشار إلى أنه لو افترضنا حدوث مشكلة أو خطأ وارد وضعنا تبويب جديد "شكوى" وسيتم حلها فورا، موضحا أن الأجمل هو استيعاب الطلاب للنظام الذي تحسن جدًا فوق توقعات أهاليهم، مؤكدا أن الطلاب ذاكروا من بنك المعرفة وسجلوا 42 مليون مرة.

وأكد الوزير أن الطلاب الذين يصرخون علي السوشيال ميديا هم الطلاب الذين بقوا في المنطقة الرمادية، لافتًا إلى أن الدفعات القادمة ستكون أيسر كثيرًا من الدفعة الحالية رغم تحقيقها التمييز والاستيعاب.

لينك نتيجة الثاني الثانوي بالدرجات الفعلية :

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الصف الثاني الثانوي مثل الامتحانات الأجنبية.
وأضاف أن الامتياز في مادة البيولوجي غير اللغة العربية وغيرها، وأن التقديرات مختلفة بين المواد، نظرًا للتوازن بين الأسئلة الصعبة والسهلة.
أوضح أن بعد هذا المؤتمر سيتم إتاحة لينك النتيجة بالدرجات الفعلية للطلاب، مؤكدا أنه لايوجد سقوط بالصف الثاني الثانوي.

إتاحه دروس للطلاب من الوزارة لمساعدتهم:
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إتاحه دروس للطلاب من الوزارة لمساعدتهم دون مساعده المعلم.

وأضاف شوقي أنه قد حدث طفرة مبهرة جدًا في الأداء، وارتفع مستوى الطلاب الآن عن  ال 6 شهور الماضية، وتابع" كنا مكسوفين نعرض النتيجة من 6 شهور".

يأتي ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي، وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى