القاهرة 24.. مطالب بإقالة وزير التعليم بسبب نتائج امتحانات 2 ثانوي ودعوى قضائية ضده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05022020

مُساهمة 

. القاهرة 24.. مطالب بإقالة وزير التعليم بسبب نتائج امتحانات 2 ثانوي ودعوى قضائية ضده




القاهرة 24..  مطالب بإقالة وزير التعليم بسبب نتائج امتحانات 2 ثانوي ودعوى قضائية ضده 001124
كشف عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، عن تعديل وزارة التربية والتعليم لنتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثاني الثانوي، الفصل الدراسي الأول للعام ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، مطالبًا بإقالة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وذلك حسب مطالب أولياء الأمور كما يقول.

وأضاف عبد السلام، خلال تصريحات له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه تلقى عشرات الاتصالات ومئات الاستغاثات عبر الرسائل الإلكترونية من طلاب وأولياء أمور طلاب الصف الثاني الثانوي، بعد قيام وزير التربية والتعليم بتغيير نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول على مدار الثلاثة الأيام الماضية.

وأوضح المحامي بالنقض أنه بعدما أعلنت النتيجة نجاح قطاع كبير من الطلاب في الامتحانات، تم تعديل النتيجة برسوبهم، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد على سياسة التخبط والعشوائية التي تعاني منها الوزارة في إدراتها لملف التعليم.

وأشار المحامي عمرو عبد السلام، إلى أن هذه الأخطاء تؤكد على فشل القائمين على هذه المنظومة المزعومة، مؤكدًا على أنهم أهدرو المال العام المملوك للشعب المصري، وحملوا خزانة الدولة بالديون.

وتابع أن هناك تعمدا من القائمين على هذه المنظومة على الإضرار بمصير ومستقبل أجيال كاملة، وتعريض مستقبلهم العلمي والتعليمي وحياتهم للخطر، بسبب الإكراه المعنوي الذي تمارسه الوزارة عليهم من خلال قراراتها غير المدروسة، موضحًا أن مسلك الوزارة على هذا النحو يشكل تهديدا مباشرا للسلام الاجتماعي والأمن المجتمعي، وإثارة غضب عموم الشعب المصري مما يشكل خطرًا وتهديدا للأمن القومي المصري.

واستكمل: “نهيب بالقيادة السياسة التدخل الفوري لإقالة وزير التربية والتعليم من منصبه لأن استمراره في منصبه أصبح يشكل عبئا على الدولة، والاستعانة بالمتخصصين في مجال تطوير التعليم من المخلصين من أبناء هذا الوطن”، مطالبا أولياء الأمور بالاحتفاظ بالنتائج التي سبق للوزارة إعلانها والتي تثبت نجاح أبنائهم حتى يتثنى له الاستعانة بها أمام القضاء.

وشدد المحامي بالنقض على أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد الوزارة، لإلغاء الإعلان الاخير الذي صدر عنها مساء اليوم برسوب الطلاب بعد سبق الإعلان عن نجاحهم، والزام الوزارة بالإعلان عن نتائج امتحانات الطلاب بالدرجات الفعلية التي حصلو عليها.

وطالب بصدور النتيجة طبقا للنهايات الصغرى والكبري المقررة لكل مادة امتحانية ومجموع الدرجات التي حصلوا عليها، موضحا أن ذلك طبقا لأحكام قانون التعليم والقرارت الوزارية المنفذة لأحكامه والجداول المرفقة بها المبين بها النهايات الصغرى والكبرى للمواد الامتحانية.

هذا الخبر منقول من القاهرة 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى