لـ "ثالث مرة".. تفاصيل إعادة إعلان نتيجة الثاني الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05022020

مُساهمة 

. لـ "ثالث مرة".. تفاصيل إعادة إعلان نتيجة الثاني الثانوي




لـ "ثالث مرة".. تفاصيل إعادة إعلان نتيجة الثاني الثانوي 6935

 إعادة إعلان نتيجة الثاني الثانوي عصر اليوم لتوفير نموذج للنتائج أكثر فائدة للطلاب وتلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها وكذلك متوسط اداء الدفعة باكملها في كل مادة حسب تصريحات الوزير.


شهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من الارتباك الممزوج بالغضب، بين طلاب الصف الثاني الثانوي وأولياء أمورهم بسبب نتائج الفصل الدراسي الأول 2019/2020.

تركزت شكاوي الطلاب وأولياء الأمور حول عدم وجود آلية واضحة لإعلان النتيجة، حيث تضاربت تفسيرات المسئولين في وزارة التعليم والمديريات والإدارات التعليمية حول مستوى كل طالب طبقًا للكروت الملونة التي ظهرت لكل طالب.

إضافة إلى عدم قدرة الطلاب علي تحديد مستواهم في كل مادة، الأمر الذي دفع المسؤولين في قطاع التعليم العام إلى إعلان نتيجة الطلاب وفق نظام الدرجات، ولكن الأزمة استمرت، حيث وجد العديد من الطلاب أنفسهم راسبين وبعضهم وجد العكس.

وفي هذا السياق، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي منذ ساعات قليلة عن تغيير نتائج الصف الثاني الثانوي، وأكد إغلاق الرابط الخاص بنتائج الصف الثاني الثانوي الإلكترونية حتى تتمكن الوزارة من توفير نموذج للنتائج أكثر فائدة للطلاب وتلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها وكذلك متوسط أداء الدفعة بأكملها في كل مادة.

وقال الوزير، إن هناك "التباس كبير عند الكثيرين في فهم وقراءة النتيجة" لانهم يحاولون قراءتها بالمعايير القديمة للرسوب والنجاح ولذلك قررت الوزارة عمل تصميم و شكل مختلف يسهل فهمه، مضيفًا أن هذا العمل يشمل حوالي ٥١٧٠٠٠ كارت للنتيجة ويستغرق ساعات الليل لإعداده وتوفيره على الرابط.

وبعدها سادت حالة من الغضب سيطرت على طلاب الصف الثاني الثانوي فور إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تغير نتيجة الطلاب من 400 إلى 100 درجة، وفوجئ عدد كبير من الطلاب الناجحين بأنهم رسبوا في عدد من المواد، وهو الأمر الذي لم يستطع الطلاب تفسيره.

وأعلنت بعدها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مؤتمر صحفي للدكتور طارق شوقي، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

وأشار خالد صفوت ولي أمر، ومؤسس صفحة ثورة أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إلى أن ما يحدث من "تعب أعصاب" للطلاب وأولياء الأمور، لا يحتمل.

وكانت قد ظهرت النتيجة عبارة عن تقييم مستوى الطلاب بالمواد عن طريق الألوان، وأوضح وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي أن الألوان تشير إلى مقياس أداء الطالب في كل مادة.

فتشير المنطقة الزرقاء إلى "أن الطالب حقق مستوى عالٍ من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول"، وتشير المنطقة الخضراء إلى أن "الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الأول، وتشير المنطقة الصفراء إلى أن "الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوي المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني" ، وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى "أن الطالب يحتاج إلى تحسين كبير لتحقيق المستوى المطلوب للتخرج إلى الصف الثاني الثانوي"، أما إذا لم يأخذ الطالب الاختبار إلكترونيا ، فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.

وتفاجأ الطلاب في اليوم التالي للنتيجة بأن النتيجة وضع عليها درجاتهم بالأرقام بجانب الألوان، وكانت الدرجة الكلية من 400 درجة وهو رقم لم يعتاد عليه الطلاب، وأكد أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم أن هذه النسخة التي ظهرت للطلاب ظهرت بشكل غير مقصود.


يذكر أن وزير التعليم سوف يعقد عصر اليوم مؤتمر صحفيًا، من أجل الاعلان عن طريقة التقييم الجديدة بما يتلائم مع طلبات أولياء الأمور.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى