غير مؤهل وغير مسئول ولايمكن محاسبته.. المهن التعليمية ترفض قرار وزير التعليم بالسماح للمؤهلات التربوية بالعمل بالتدريس "تطوعا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05022020

مُساهمة 

. غير مؤهل وغير مسئول ولايمكن محاسبته.. المهن التعليمية ترفض قرار وزير التعليم بالسماح للمؤهلات التربوية بالعمل بالتدريس "تطوعا"




غير مؤهل وغير مسئول ولايمكن محاسبته.. المهن التعليمية ترفض قرار وزير التعليم بالسماح للمؤهلات التربوية بالعمل بالتدريس "تطوعا" 55732
تعليقا على علي قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالموافقة علي تطوع أصحاب المؤهلات العليا بالتدريس،
أكد إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين، رفضه لقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخاص بالسماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية العمل بمهنة التدريس تطوعيا.

وأوضح شاهين أن المتطوع لا يستطيع مدير مدرسة أو المسئولين في التربية والتعليم محاسبته، وبالتالي لا ندري كيف سيدير العملية التعليمية داخل الفصل، فهو غير مؤهل وغير مسئول ولايمكن محاسبته على أي خطأ مع الطلاب سواء فكريا أو تعليميا أو بدنيا.

وتساءل شاهين هل معنى ذلك أنه لن يتم تعيين معلمين ممن تقدموا فى المسابقة الأخيرة رغم تكبدهم مبالغ كبيرة أرهقت أسرهم وهل سينتهى العام الدراسي الذى لن يستمر أكثر من شهر بالعجز الحالي.

وأشار وكيل نقابة المهن التعليمية الي أن المتطوعين لن يلحقوا بالفصل الدراسي الثاني، مستطردا هل ستترك  الأمور بالتعليم تجرى بالدفع الذاتي الأمر جد خطير .

وأوضح أن القرار سينتهى بان تصبح المدارس مكان لامتحانات والحصول على الشهادة وعلى الراغب في تلقى التعليم أما التوجه الى المدارس الخاصة أو الدروس الخصوصية أو يعتمدون على أنفسهم كل حسب قدراته المادية.

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق، على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وذلك وفقًا لضوابط خاصة.

ووجهت الوزارة، مديري المديريات التعليمية، بإعداد حصر بالتخصصات التي بها عجز على مستوى الإدارات، فضًلا عن إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص.

كما طالبت بتسكين الراغب في العمل التطوعي بالإدارة التي يرغب العمل بها، وذلك في ضوء العجز، مع مراعاة عدم التكسين في المدارس التي يوجد بها ذويهم من الدرجة الأولى والثانية.

واشترطت الوزارة ضرورة عدم مشاركة المتطوعين في أعمال الامتحانات (وضع الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة)، وعدم تكليف المتطوعين بالإشراف اليومي، على أن يكون الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي ثلاثة أشهر (فصل دراسي)، واجتياز برنامج تأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم منح المتطوع شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي، وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله (عام دراسي) بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

غير مؤهل وغير مسئول ولايمكن محاسبته.. المهن التعليمية ترفض قرار وزير التعليم بالسماح للمؤهلات التربوية بالعمل بالتدريس "تطوعا" 012103

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى