فيديو.. وزير التعليم: شائعات تأجيل الدراسة أخطر من فيروس كورونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04022020

مُساهمة 

. فيديو.. وزير التعليم: شائعات تأجيل الدراسة أخطر من فيروس كورونا




فيديو.. وزير التعليم: شائعات تأجيل الدراسة أخطر من فيروس كورونا 55732
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كل وسائل الإعلام تتحدث عن تأجيل الدراسة، رغم نفي وزارة التربية والتعليم هذا الأمر أكثر من مرة، لافتَا إلى أن الوزارة مستاءة من نشر الإعلام لمثل هذه الشائعات، وعدم تصديق المصادر الرسمية، معقبا: "لا داعي لتصدير حالة من الهلع لا معنى لها على الإطلاق".

وتابع "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الإثنين،: "الهوجة اللي احنا بنعملها، هي المشكلة وليس فيروس كورونا، لم نقل يومًا بأن الدراسة تأجلت"، لافتًا إلى أن الشائعات التي تتعرض لها مصر تأتي ضمن تعرض مصر لحروب من الجيل الرابع.

ولفت إلى أن تخوف الأهالي غير المبرر، لأنه قد يضر بالأمن القومي المصري، متابعًا: "الشائعات حول تأجيل الدراسة استنزاف للوزارة، احنا بنتكلم في اللا موضوع".
وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة معنية بصحة الأطفال، خاصة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الوزارة تتواصل مع وزارة الصحية، لتحديد مدى وجود خطورة تقتضي اتخاذ إجراء معين.

وتابع "شوقي"، أن الوزارة تستغل هذه الفرصة لتوعية الأطفال بالنظافة العامة، وتستعد لاتخاذ أي إجراء إذا حدث أي مكروه، وطالما أن أجهزة الدولة ووزارة الصحة، لم تعطي أي إشارة بوجود أي خطر، فالدراسة عادية.

وأضاف: "أحب أطمن الناس، في دولة واقفة خلفهم، ولا يجب أن نستمع إلى الشائعات"، مشيرًا إلى أن الوزارة استنزفت بصورة غير طبيعية للرد على الشائعات.

وزير التعليم يوجه رسالة مهمة للمصريين:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لا توجد أي نية لتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني، معتبرا أن الشائعة التي انتشرت بشأن تأجيل الدراسة هدفها إثارة البلبلة.

وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الإثنين، إلى أن الدراسة في موعدها، معلقا: "مفيش مشكلة حتى نؤجل الدراسة.. دي مسألة أمن قومي"، مؤكدا أن الدولة لا تنام وتراقب الوضع، ولو هناك أمر يستدعي هذا سيتم اتخاذ القرار المناسب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المصريين عليهم أن يطمئنوا، فهناك متابعة من كافة الأجهزة، فضلا عن وجود تواصل مع وزارة الصحة أول بأول.

ونوه بأن التعليم والصحة لهما أولوية كبيرة في المرحلة الحالية، حيث تم تدشين عدد من المبادرات للاهتمام بصحة الطالب لم تحدث من قبل.

لم نناقش تأجيل الدراسة.. ونحرص على سلامة طلابنا:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا، مشددًا على أن الوزارة لم تدرس نهائيًا تأجيل الفصل الدراسي الثاني، معقبًا: "كلمة تأجيل لم تناقش نهائيًا داخل جدران الوزارة نهائيًا".

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة حريصة كل الحرص على أبنائها، ومجلس الوزراء انعقد الأسبوع الماضي للحديث حول إعادة المصريين في الصين، وقبل أسبوع تم إعادتهم بالفعل، وهذا يؤكد حرص الدولة على أبنائها في الداخل والخارج، مخاطبًا المصريين: "أطمنوا وراكم ناس بتشتغل صبح وليل، ولا تستجيبوا لكلام غير موثق، ولو في أي قلق على الأولاد إحنا هنقول".

وأعرب وزير التربية والتعليم، عن دهشته من تعامل المصريين مع الشائعات على إنها حقيقة، وعدم تصديق ما يصدر عن الجهات الرسمية.
هذا الخبر منقول من الفجر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى