بيان رسمي.. التعليم تحسم الجدل حول تأجيل الترم الثاني بسبب كورونا "فيديو"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03022020

مُساهمة 

. بيان رسمي.. التعليم تحسم الجدل حول تأجيل الترم الثاني بسبب كورونا "فيديو"




بيان رسمي.. التعليم تحسم الجدل حول تأجيل الترم الثاني بسبب كورونا "فيديو" 050119
نفى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ما تردد حول تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا، مؤكدًا أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ 8 من فبراير الجاري معقبًا: "أصلًا مفيش مشكلة علشان نأجل الدراسة ولكننا نتخذ إجراءات احترازية، ومثلما أن الدولة حريصة على سلامة أبناءها، نحن أيضًا حريصون على سلامة ولادنا الطلاب".

وأوضح "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن هناك تعاون مع الطب الوقائي بوزارة الصحة، وتم تعميم النشرة التي أصدرها الطب الوقائي على كافة مديريات الصحة، وأكدنا خلالها أنه لو كان هناك طالب مُصاب بنزلة برد، يأخذ آجازه فورًا من خلال الزائرة الصحية أو طبيب المدرسة لحين تماثله للشفاء تمامًا.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك إجراءات نهتم بها بتهوية الفصول ونظافتها، مع التوعية التي سنعمل عليها خلال الطابور المدرسي عن الوقاية، مشددًا على أن مصر بها ثقافة التقبيل عند السلام لابد أن تقل، ونحن سنستعين بالطب الوقائي لعقد ندوات للأهالي للحد من هذه الثقافة، مع عقد ندوات توعوية للمعلمين عبر الفيديو كونفرانس، بالتدخلات التي يمكن أن يقيموا بها مع أي طالب تظهر عليه أعراض البرد.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت بيانا رسميا أكدت من خلاله تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتي نشرتها "الفجر" بشأن شائعات تأجيل الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في البيان، أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2019، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني، وأن الدراسة في موعدها الذي تم الإعلان عنه في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2020 السبت الموافق 8 فبراير 2020.
بيان رسمي.. التعليم تحسم الجدل حول تأجيل الترم الثاني بسبب كورونا "فيديو" 25281
وأوضحت الوزارة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلي إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى