أستاذ طب الحالات الحرجة: صلاة الفجر تحمي من الجلطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02022020

مُساهمة 

. أستاذ طب الحالات الحرجة: صلاة الفجر تحمي من الجلطات




 أستاذ طب الحالات الحرجة: صلاة الفجر تحمي من الجلطات 21387
صلاة الفجر تحمي من الجلطات.. تحدث الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني عن الجلطات والأمراض المتعلقة بالمخ والقلب، موضحًا أن صلاة الفجر تحمي الناس من الجلطات.

وقال موافي، خلال حواره مع الإعلامي محمود سعد، ببرنامج “باب الخلق” المذاع على شاشة “النهار”، إنه كان حاضرًا في أحد المؤتمرات الطبية بألمانيا، حول توقيتات الأمراض، وفوجئ بأحد الأطباء الألمان يكشف دراسة تؤكد أن معظم الأمراض المتعلقة بشريان القلب والمخ تصيب الإنسان في الصباح، ما عدا من يستيقظ ثم ينام، مستطردًا: “كنت حاضرًا بهذا المؤتمر، وحينما سمعت هذا الكلام سجدت شكرًا لله”.

وواصل: “لو جالي واحد مسيحي وخايف عليه جدًا أقول له قوم الفجر وأمشي اشرب مياه ونام تاني”، مضيفًا: “علمت فيما بعد أن المسيحيين لديهم صلاة في البكور.. ربنا يحمي الناس كلها ولا يخص المسلمين فقط بالحماية”.

وفي سياق آخر، حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العينى، من مخاطر التدخين، وآثاره الخطيرة، مشيرًا إلى أن 80% من المرضى بسرطان الرئة ترجع إصابتهم للتدخين.

وقال موافي خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج “باب الخلق” المذاع على شاشة “النهار”، إن التدخين ضار جدًا لأكثر من جهاز بالجسم وأهمهم الرئة، موضحًا أن مدمن السجائر مريض ويمكن علاجه.

وأشار إلى أنه يوجد مليار مدخن على مستوى العالم، مضيفًا :”النيكوتين أفضل مادة للاكتئاب، ولكنها تعمل لوقت صغير وزيادتها تؤثر سلبًا على المدى الطويل.. وأفضل دواء للاكتئاب هو السجائر، ولكن المشكلة الحقيقية فى الدخان وورق السجائر، وخلل ضربات القلب”.

كما حذر الدكتور حسام موافي، من “الشيشة” موضحًا أنه حجر الشيشة بـ 80 سيجارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى