عاجل | توقف تطبيق واتساب عن العمل على ملايين الهواتف والأجهزة الذكية خلال ساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31012020

مُساهمة 

. عاجل | توقف تطبيق واتساب عن العمل على ملايين الهواتف والأجهزة الذكية خلال ساعات




عاجل | توقف تطبيق واتساب عن العمل على ملايين الهواتف والأجهزة الذكية خلال ساعات 52143
توقف تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب عن العمل على ملايين الهواتف والأجهزة الذكية..

بداية من الغد، السبت 1 فبراير 2020، يتوقف تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب عن العمل على ملايين الهواتف والأجهزة الذكية، تعمل بأنظمة أندرويد زأي أو إي، ويرفع دعمه الكامل عنها.

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من عملية مماثلة نفذها واتساب في نهاية عام 2019، حينما رفع الدعم وتوقف عن العمل على الهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز".

وقال التطبيق المملوك لـ فيسبوك إنه من الضروري حظر الأشخاص الذين يعملون من خلال أجهزة ذات إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وأي أو إس، من أجل حماية أمان مستخدميها.

وتابع واتساب "نظرًا لأننا لم نعد نعمل بنشاط على تطوير أنظمة التشغيل هذه، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت، وللحصول على أفضل تجربة، نوصي باستخدام أحدث إصدار من iOS أو Android المتاح لهاتفك".

يعني التحديث الأخير أن المستخدمين على الأجهزة غير المدعومة لن يكونوا قادرين على إنشاء حسابات جديدة أو إعادة فتح حساباتهم الموجودة على هذه الهواتف.

تتضمن أجهزة "أبل" المتأثرة بهذا القرار أي جهاز أيفون يعمل بنظام تشغيل أقدم من iOS 8، ما يعني أنه لن يتمكن أي شخص لديه جهاز iPhone 4 أو إصدار أقدم من استخدام واتساب.

أما عن أندرويد، فأي هواتف ذكية تعمل بنظام Android 2.3.7 أو الإصدارات الأقدم، والتي يشار إليها باسم Gingerbread، سوف تتأثر بقرار توقف واتساب عن العمل خلالها.

وبدء رفع الدعم ووقف الخدمة على هذه الهواتف بعد حوالي 5 ساعات، بداية من الـ12 منتصف الليل، بشكل جغرافي تدريجي، أي أن هناك أجهزة سوف تتوقف بمجرد بداية 1 فبراير، وأخرى سوف تنتظر دورها حتى يصل إليها أمر تنفيذ القرار، ولكن هذا الانتظار لن يطول.

وذكر واتساب في نص إعلان إيقاف خدمته عبر هذه الهواتف "على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءًا مهمًا من قصتنا، إلا أنها لا تقدم نوع القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق لدينا في المستقبل".

وأكد على أن "كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل إعطاء الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب".

ونستعرض في السطور التالية إصدارات أندرويد 2.3.7 وما قبله وأيفون العامل بـiOS 7 وما قبله، التي من المقرر أن يتوقف واتساب عن العمل عليها بداية من الغد 1 فبراير 2020، وهي كالتالي:

هواتف نظام تشغيل "Android 2.3.7"
- Sony Xperia p

- Sony Xperia u

- HTC Sensation XE

- Sony Ericsson Xperia S

- Samsung Galaxy Note

- Lenovo K800

- Acer Liquid Z110

- Acer Liquid Z Duo Z110

- Sony Xperia ion LTE

- Sony Xperia U ST25a

- Samsung Galaxy S Lightray

- Samsung Galaxy S2 LTE

- Huawei Activa 4G M920

- Vodafone Smart II V860

- LG Optimus 3D Max P725

- Motorola XT532

- HTC Velocity 4G

هواتف نظام تشغيل "iOS 7"- Iphone 4
- Iphone 5s

- Iphone 5c

- iPhone 5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى