أول تعليق مصري رسمي على صفقة القرن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28012020

مُساهمة 

. أول تعليق مصري رسمي على صفقة القرن




أول تعليق مصري رسمي على صفقة القرن  Images19
أصدرت وزارة الخارجية المصرية أول تعليق لها على مؤتمر الإعلان عن صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض.

وأكد وزارة الخارجية في بيانها منذ قليل، تقدير جمهورية مصر العربية الجهود المتواصِلة التي تبذلها الإدارة الأمريكية من أجل التوصُل إلى سلام شامل وعادل للقضية الفلسطينية، بما يُسهم في دعم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، وينهي الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وشددت على أن مصر ترى أهمية النظر لمبادرة الإدارة الأمريكية من منطلق أهمية التوصُل لتسوية القضية الفلسطينية بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقاً للشرعية الدولية ومقرراتها.

وأشارت الخارجية المصرية إلى أن مصر  تدعو الطرفيّن المعنييّن بالدراسة المتأنية للرؤية الأمريكية لتحقيق السلام، والوقوف على كافة أبعادها، وفتح قنوات الحوار لاستئناف المفاوضات برعاية أمريكية، لطرح رؤية الطرفيّن الفلسطيني والإسرائيلي إزاءها، من أجل التوصل إلى اتفاق يلبي تطلعات وآمال الشعبيّن في تحقيق السلام الشامل والعادل فيما بينهما، ويؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

تعليق "عربية النواب" على إعلان صفقة القرن:

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إعلان الرئيس دونالد ترامب تفاصيل صفقة القرن رسمياً، وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، بمثابة "وعد بلفور جديد".

وأوضح أباظة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن لجنة الشئون العربية ستعقد اجتماعًا، لمناقشة التطورات الأخيرة فيما يخص صفقة القرن، خاصة أن مصر دائما ما تؤكد وقوفها ومساندتها للشعب الفلسطيني في حقه بعدم التعدي على أراضيها.

وأضاف: "ترامب الذي لا يملك شيئًا في أراضي فلسطين يريد أن يمنح نتينياهو الذي لا يستحق أراضي الدولة العربية الشقيقة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن أنه سيفعل الكثير من أجل الفلسطنيين، مؤكدا أن صفقة القرن ستكون صفقة عظيمة للفلسطينيين وأنها تتألف من 80 صفحة وهي الأكثر تفصيلا على الإطلاق والدولة الفلسطينية المقبلة ستكون “متصلة” الأراضي، والقدس عاصمة إسرائيل غير مقسمة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي لإعلان خطة السلام بصفقة القرن، أن هذه فرصة تاريخية للفلسطينيين كي يحققوا دولة مستقلة خاصة بهم وهي آخر فرصة تتوفر لهم لأسباب كثيرة.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه لن يسمح بأن يتعرض أمن إسرائيل للخطر، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني أصبح لا يثق بعد سنوات من الوعود المكسورة، موضحا أنه لن يخرج أي فلسطيني أو إسرائيلي من بيته.

واوضح أن صفقة القرن ستوفر للفلسطينيين 50 مليار دولار استثمارات، وسيكون هناك دعم من دول الجوار وأبعد من دول الجوار، وسيتم توفير مليون وظيفة ومعدل الفقر سيتقلص للنصف، والناتج القومي العام سيتضاعف والفرص ستتوفر للشعب الفلسطيني، وستنهي اعتماد الفلسطينين على المساعدات الخارجية والخيرية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى