التعليم: تواطؤ بعض المشرفين والطلاب هو سبب تداول امتحانات 2 ثانوي على الفيس ولا تهاون معهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16012020

مُساهمة 

. التعليم: تواطؤ بعض المشرفين والطلاب هو سبب تداول امتحانات 2 ثانوي على الفيس ولا تهاون معهم




 التعليم: تواطؤ بعض المشرفين والطلاب هو سبب تداول امتحانات 2 ثانوي على الفيس ولا تهاون معهم 6544444
أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنها تقوم بتتبع الصور المتداولة عبر "فيس بوك" لامتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، الذي يمتحنه طلاب 2 ثانوي الآن داخل اللجان.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الغش محدود جدا في امتحانات 2 ثانوي هذا العام، مؤكدةً أنه تم رصد بعض حالات الغش الفردية منذ بدء الامتحانات، مشيرة إلى أنه لا تهاون في التعامل مع الغشاشين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن حالات الغش الإلكتروني المضبوطة، واتضح أنها تمت عن طريق تواطؤ من المشرفين على اللجنة وبعض الطلاب بتمرير تليفون محمول لتصوير الشاشات وإرسالها بحثا عن إجابات.

جاء ذلك بعد قيام أحد جروبات 2 ثانوي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بتداول صور امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات الذي يؤدية طلاب 2 ثانوي الآن داخل اللجان، وذلك بعد مرور دقائق فقط من بدء الامتحان.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي هذا الامتحان بطريقة إلكترونية من خلال الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية عبر التابلت.

وقد سمحت وزارة التربية والتعليم لطلاب 2 ثانوي بالدخول إلى لجان الامتحانات بالكتاب المدرسي الخاص بالمادة التي يتم امتحانها يوميًا، على اعتبار أن الامتحانات تتم بنظام الكتاب المفتوح لقياس مهارة الفهم وليس الحفظ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى